بالفيديو: هل سيخفف نفق "غاندي" الجديد أزمة حركة السير بالبيضاء؟

DR

في 07/02/2020 على الساعة 10:03

افتتح النفق تحت الأرضي "غاندي" بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الخميس، بعد مرور ثمانية أشهر من انطلاق أشغال تهيئته، حيث كلف هذا المشروع ميزانية استثمارية وصلت لـ140 مليون درهم، فهل سيخفف هذا النفق أزمة السير المخنوقة بالعاصمة الاقتصادية للمملكة؟

يعد ملتقى شارع غاندي مع إبراهيم الروداني من بين أهم شرايين حركة السير بمدينة الدار البيضاء، حيث كانت تشكل هذه المنطقة نقطة سوداء بالنسبة لسائقي العربات، بسبب الازدحام وحوادث السير المتكررة، بيد أنه وبعد افتتاح هذا النفق يرتقب أن تشهد هذه المنطقة سلاسة في حركة المرور، وفق شهادات سائقين التقتهم كاميرا Le360 عقب افتتاح النفق ليلة الخميس 6 فبراير 2020.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

وحسب بلاغ شركة "الدارالبيضاء للنقل" المكلفة بهذا المشروع، فإن هذا الأخير يتضمن بناء نفق تحت أرضي يضم مسارين في كل اتجاه، على طول 460 متر، وإعادة تهيئة قارعة الطرق والأرصفة على مستوى السطح انطلاقا من شارع عبد الرحيم بوعبيد وإلى غاية زنقة ناصح الدين، على مساحة كيلومتر واحد.

وتم تحديد، المدة الاجمالية لإنجاز المشروع في 14 شهرا مع افتتاح النفق أمام حركة السير نهاية شهر فبراير 2020 وإنهاء أشغال التهيئة بالسطح منتصف سنة 2020.

للإشارة، فإنه بالموازاة مع أشغال تهيئة سطح الملتقى التي تعرف تقدما بنسبة 40 %، سيتم الإغلاق الجزئي والمؤقت لحركة السير بالممرات الجانبية للنفق من أجل إنهاء أشغال تهيئتها، حسبا ماذكرته الشركة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 07/02/2020 على الساعة 10:03