إطلاق خط جوي جديد بين مدينتي العيون والرباط

DR

في 29/11/2019 على الساعة 20:00

أبرم مجلس جهة العيون الساقية-الحمراء، صباح اليوم الجمعة، اتفاقية مع الخطوط الملكية المغربية، لتدشين خط جوي مباشر من العيون إلى الرباط، إلى جانب إضافة خط ثالث يربط العيون بمراكش، وهي الاتفاقية المزمع أن تدخل حيز التنفيذ يوم 01 فبراير 2020، حسب ما أكده مصدر Le360.

وتأتي هذه الاتفاقية، وفقا لمصدرنا، "تعزيزا لمنظومة الرحلات الجوية من العيون إلى الرباط، برحلتين في الأسبوع بين المدينتين، يومي الاثنين والأربعاء في الساعة 8:30 صباحا، على أن تكون رحلات الإياب في تمام الساعة 12:00 نهارا من يومي الاثنين والأربعاء، كما تشترط الاتفاقية برمجة هذه الرحلات على متن طائرت بوينغ 737، إلى جانب عدم رفع ثمن التسعيرة التي ستبقى في حدود 800 درهم".

وكان مجلس جهة العيون كان قد أبرم عدة اتفاقيات في هذا الإطار والتي شملت مضاعفة عدد الرحلات بين العيون والدار البيضاء من 7 رحلات إلى 14 رحلة، وإنشاء ثلاثة خطوط جوية تربط العيون بالعاصمة الرباط خلال أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، علاوة على رحلتين جويتين بين العيون ومراكش يومي الجمعة والأحد.

علاوة على ذلك، تم افتتاح خط جوي جديد يربط مدينة السمارة بالدار البيضاء، من خلال رحلتين مباشرتين كل أسبوع، ورحلة جوية يومية نحو أكادير بدل أربعة رحلات جوية في الأسبوع.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 29/11/2019 على الساعة 20:00