بالصور: افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بجرادة

DR

في 27/11/2019 على الساعة 08:00

أشرف عامل إقليم جرادة، ثابت مبروك، أمس الثلاثاء،، على افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية المنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق، ومؤسسة دار الصانع بالرباط، وذلك بساحة الأمل بمدينة جرادة، والذي سيمتد من 26 نونبر إلى الـ5 من الشهر القادم، تحت شعار "التكوين الحرفي أساس التنمية الاقتصادية".

ويشارك في نسخة هذه السنة أكثر من 100 صانع وصانعة، يمثلون حواضر وقرى أقاليم جهة الشرق، وخاصة التعاونيات والجمعيات الحرفية والصناع بإقليم جرادة، بالإضافة إلى عارضين من بعض الجهات بالمملكة، وبعض الصناع التقليديين من مصر والسينغال.

وأبرز المشرفون على هذا الحدث الاقتصادي والاجتماعي أنه تم نصب 64 رواقا لعرض المنتوجات التقليدية في: الحدادة الفنية والنحاسيات والخياطة والخزف والنجارة الفنية والزرابي المحلية والصياغة والتحف الفنية والديكور، والمصنوعات النباتية والجلدية ومنتوجات العطور والتجميل.

ويأمل منظمو المعرض الجهوي للصناعة التقليدية في أن يكون فضاء للتعريف بمهارات ومنتوجات الصناع التقليديين بالجهة، وتبادل الخبرات بينهم وفرصة لتسويق منتوجاتهم.

وقد حضر حفل افتتاح المعرض، المقام بتنسيق مع عمالة إقليم جرادة والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بوجدة ومجلس إقليم وجماعة جرادة، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق، ورئيس المجلس العلمي المحلي، ومنتخبون برلمانيون وجماعيون، وشخصيات مدنية وعسكرية وممثلو جمعيات المجتمع المدني.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 27/11/2019 على الساعة 08:00