بالفيديو: انطلاق المعرض الوطني للاقتصاد التضامني والاجتماعي بوجدة

adil gadrouz

في 11/11/2019 على الساعة 17:00

جرى أمس الأحد بمدينة وجدة افتتاح فعاليات المعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والذي سيمتد لغاية 18 من هذا الشهر، تحت شعار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مبادرات متجددة وفرص واعدة".

وافتتحت المعرض نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، رفقة والي جهة الشرق معاذ الجامعي، بساحة القطب الحضري بوجدة.

وتهدف هذه التظاهرة الاقتصادية المنظمة تحت الرعاية الملكية السامية للملك محمد السادس إلى التعريف بالمؤهلات والآفاق الواعدة لقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، كرافعة اقتصادية هائلة، لإحداث فرص للشغل بهدف تحسين مدخول العاملين فيه، ودعم حركية الالتقائية لمختلف مكوناته، عبر المساهمة في ترويج وتسويق المنتجات والخدمات وإبراز المهارات والكفاءات والقدرات الابتكارية والمجالات القابلة للتطوير.

وحسب بلاغ صحفي توصل موقع le360 بنسخة منه، فالملتقى يعتبر فرصة للتحسيس والتنسيق بين كافة الشركاء والمتدخلين، كجهات فاعلة وأساسية لتقوية وتطوير المردودية الاقتصادية، وتأهيل مستوى تسيير وتدبير مختلف المؤسسات به، عن طريق تنظيم أيام دراسية وندوات وورشات تكوينية، تهم مواضيع كالتمويل والجودة والمواصفات والرقمنة وكذا الإطار القانوني، والتنزيل الترابي لاقتصاد القرب، يؤطرها مجموعة من الخبراء والباحثين وطنين ودوليين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

بالموازاة مع ذلك، سيتخلل هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية الوطنية، عروض فنية وزيارات تضامنية بين الجهات المشاركة، بهدف التعرف على المنتجات المعروضة والاطلاع على التجارب والمؤهلات التي يوفرها هذا القطاع، لإذكاء روح التعاون والتكامل والالتقائية بين مختلف الفاعلين بالمملكة.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 11/11/2019 على الساعة 17:00