بالفيديو: يوم دراسي بصفرو حول مشروع تطوير قطب الكفاءة بجهة فاس

DR

في 09/11/2019 على الساعة 21:03

نظمت ولاية جهة فاس مكناس، أمس الجمعة 8 نونبر 2019، بمقر عمالة إقليم صفرو، لقاءا تواصليا في شأن مشروع تطوير قطب الكفاءة على مستوى جهة فاس-فاس.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تنفيذ بروتوكول اتفاق الموقع يوم 16 أكتوبر 2019، والرامي إلى تهيئة وإنعاش وترويج وتدبير منطقة التسريع الصناعي بجهة فاس – مكناس، على مساحة 500 هكتار بإقليم صفرو.

كما يعتبر هذا اللقاء مناسبة للتبادل وتأكيد التزام الأطراف المعنية بالإنجاز الجماعي لهذا المشروع الاستراتيجي ذو البعد الجهوي والطابع العملياتي، وفق مقاربة قائمة على التعاون البناء والتقائية السياسات العمومية.

وتميز هذا اللقاء التواصلي بمشاركة كل من وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، ووالي جهة فاس -مكناس، وعامل إقليم صفرو، ونائب رئيس جهة فاس-مكناس.

كما عرف أيضا مشاركة كل من رئيس الجماعة الترابية لعين الشكاك، ممثلي كل من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، صندوق الإيداع والتدبير للتنمية CDGDéveloppement، مجموعة العمران، الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية، ورئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله.

وفي هذا السياق، قالت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في تصريح لـLe360، إن لقاء اليوم يندرج في إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة يوم 16 أكتوبر 2019 بين مجموعة من الشركاء لإنجاز قطب مهم بجهة فاس مكناس.

وأضافت بوشارب، أن القطب الجديد يضم منطقة التسريع الصناعي بجهة فاس – مكناس تمتد على مساحة 500 هكتار وتتواجد تحديدا بإقليم صفرو.

إلى ذلك، دعت بوشارب جميع المتدخلين من حكومة ومنتخبين ومؤسسات عمومية إلى الانخراط من أجل إنجاز هذه المنطقة لكي تصبح تجربة نموذجية يمكن تعميمها على باقي جهات المملكة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 09/11/2019 على الساعة 21:03