بعد الجدل.. سلطات البيضاء "تطمئن" تجار "مارشي سنطرال"

le360

في 19/10/2019 على الساعة 17:30

في الوقت الذي صادق مجلس مدينة الدارالبيضاء في دورته العادية لأكتوبر، أول أمس الخميس، على ملحق الاتفاقية الخاصة بتأهيل وتثمين السوق المركزي بالدارالبيضاء، خرج تجار السوق ليعبروا عن مواقفهم من التطورات التي سيشهدها السوق في مقبل الأيام.

وأكد عبد الإله عكوري، رئيس جمعية تجار «مارشي سنطرال»، في تصريح لـLe360، أن السلطات المعنية «طمأنت» تجار السوق المذكور بشأن مستقبل السوق المركزي، مضيفا أن الجمعة عقدت اجتماعا، الثلاثاء الماضي، ترأسه رئيس الدائرة الحضرية الأولى بمقاطعة سيدي بليوط وحضره كل من ممثل عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا، والمهندس التقني للعمالة، وممثل شركة الدارالبيضاء للتهيئة التي ستسهر على تأهيل مشروع وتثمين السوق المركزي.

وتابع المصدر ذاته، أن الاجتماع عرف نقاشا مستفيضا حول مشروع تأهيل السوق المركزي ومستقبل التجار الناشطين فيه، كاشفا أن ممثل شركة الدرالبيضاء للتهيئة أكد أنه تم تعديل برنامج الأشغال، بعدما نشر سابقا أن السوق سيتحول للتعريف بالمطبخ المغربي، مردفا أنه «تم حذف مشروع استغلال السوق المركزي وتحويله إلى فسحة لفن الطبخ».

وأكد المتحدث أن ممثل الشركة المحلية «الدارالبيضاء للتهئية» التزم بعقد لقاءات أخرى لتوضيح الأمور التقنية المراد تنفيذها في السوق المذكور.

ويوجد بالسوق قرابة 350 محل تجاري ويشتغل فيه ما يقارب 500 شخص.

وتشرف شركة التنمية المحلية «الدار البيضاء للتهيئة» على إعادة تأهيل وتجديد السوق المركزي بشارع محمد الخامس بالدارالبيضاء.

وصادق مجلس مدينة الدارالبيضاء في دورته العادية لأكتوبر، أول أمس الخميس، على ملحق الاتفاقية الخاصة بالبرنامج المندمج للتأهيل الاجتماعي للدارالبيضاء والمتعلق بتأهيل وتثمين السوق المركزي بالدارالبيضاء.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 19/10/2019 على الساعة 17:30