هكذا علق ساجد على أزمة "طوماس كوك"

DR

في 27/09/2019 على الساعة 12:01

بعد إعلان الشركة السياحة البريطانية "طوماس كوك" إفلاسها، التقى محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي مهنيي السياحة بكل من مدينتي مراكش وأكادير.

بلاغ لوزارة السياحة، أكد أن ساجد قام، أمس ، بزيارة ميدانية لكل من مراكش وأكادير والتقى بالمهنيين بحضور واليا المدينتين والسلطات المحلية والمندوبين الجهويين للسياحة، وذلك "لتدارس تباعيات إشكاليات إفلاس شركة طوماس كوك البريطانية".

وأضاف المصدر ذاته، أنه "تم التأكد أن عدد السواح المعنيين لا يفوق 1300 سائح في الوجهتين كما اطمئن الجميع على ظروف الإقامة لهؤلاء الضيوف"، منوها بـ"روح المسؤولية العالية التي برهن عليها المهنيون المغاربة والتي تتماشى مع قيم الضيافة والكرم التي تتميز بها بلادنا".

وتابع البلاغ، أن ساجد أعلم المهنيين بالاتصالات التي جرت مع البعثات الدبلوماسية المعنية من أجل ضمان رحلات العودة لهؤلاء الضيوف وكذلك الإجراءات المتخذه لتفعيل صناديق الضمان المتواجدة في بعض البلدان.

يذكر أن الوزارة أنشأت خلية تتبع التي انكبت على متابعة ظروف إقامة وتسفير الضيوف الوافدين عبر "طوماس كوك" وكذا على الإجراءات اللازم اتخادها من أجل تطويق انعكاسات الأزمة والبحث مع المهنيين عن الحلول لمساعدتهم ومواكبتهم لتجاوز هذه المرحلة.

تحرير من طرف عبير
في 27/09/2019 على الساعة 12:01