فاس. حجز 10 أطنان من سمك الزرزور الفاسد

DR

في 24/09/2019 على الساعة 16:30

تمكنت المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) بفاس، أمس الاثنين، من حجز حوالي 500 صندوق من سمك الزرزور غير صالح للاستهلاك، قامت بإتلافها في اليوم نفسه.

وحسب مصادر Le360، فإن مصالح "أونسا" قامت، في إطار عمليات المراقبة، بحجز وإتلاف 500 صندوق من سمك زرزور أو "الخطيف" تزن ما بين 18 و20 كيلوغرام بالصندوق الواحد، تم استقدامها للبيع بسوق الجملة للسمك بفاس.

وقال المصدر ذاته إن الأسماك الفاسدة المحجوزة كانت معدة للبيع والترويج بأسواق مختلفة بمدينة فاس، مؤكدا أن العملية تدخل في إطار الجهود المبذولة من طرف مكتب "أونسا" بجهة فاس مكناس للحد من السلع الفاسدة تطبيقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.

وأضاف المصدر نفسه أنه بمجرد حجز هذه الكمية من الأسماك تمت عملية إتلافها في الحين وتسجيل محضر من طرف مصالح (أونسا)، فيما جرى فتح تحقيق في الموضوع من طرف المصالح المختصة.

يذكر أن المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة فاس-مكناس يقوم من الحين إلى الآخر بحملات لمراقبة الأسواق منها سوق الجملة لبيع السمك بفاس، وذلك من أجل مراقبة جودة المواد الاستهلاكية المعروضة للبيع والشراء.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 24/09/2019 على الساعة 16:30