طنجة. "سيمنس" يصل لإنتاج أول 100 شفرة مخصصة للطاقة الريحية

DR

في 24/09/2019 على الساعة 08:00

أعلن مصنع "سيمنس غامسا" بطنجة،عن إنتاجه للشفرة المائة من خطه الثاني للإنتاج المخصص بالكامل لتصنيع شفرات من فئة SG 3.4-132.

وقالت الشركة المكلفة، أمس الاثنين، في بيان لها إنه قد تم إنتاج الشفرات المائة في مدة وجيزة لم تتعدى 13 شهرا، وقد جرى شحن 93 منها نحو مشاريع محلية ودولية.

وكشف المصدر ذاته أن مصنع "سيمنس غامسا"، الذي تم افتتاحه بمدينة طنجة سنة 2017، يهدف إلى خدمة العديد من الأسواق المحلية والدولية، عبر عزمه على إنتاج عدة أنواع من الشفرات لتلبية الطلب المتزايد للزبناء من أجل الحصول على منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية.

وكشف مدير مصنع "سيمنس غامسا"، جان بيير، عن "تصميم الشفرات لتكمل عرض منتجات مصنع طنجة، حيث يعتمد زبنائنا على حلول ذات قوى اسمية تزيد عن 3 ميجاوات و ذات تكلفة طاقة مثالية".

"وشمل خط الإنتاج الجديد ما يقارب 240 موظفا، حيث منذ إنطلاقه، لم يتم الإبلاغ عن أي حالة ناتجة عن وقت ضائع (LTC) وذلك بفضل الالتزام القوي والمتواصل للقوة العاملة من خلال امتثالها بشكل منضبط لقواعد وتدابير السلامة المعمول بها لضمان إنتاج الشفرات بأقل قدر ممكن من الاضطرابات المحتملة" يضيف بيير.

ووفقا للمتحدث ذاته، فقد "أتاحت عملية إنتاج الشفرة SG 3.4-132 لمصنع طنجة فرصة لتوسيع معارفهم في هذا المجال، حيث لزم على الفريق مواجهة تحديات متعددة على مستويات مختلفة من بينها التكوين المهني، تعليمات العمل الجديدة، المعدات الجديدة وغيرها...".

"ويبرهن إنتاج نوعين من الشفرات داخل نفس الهيكل على كون مصنعنا يسير على الطريق الصحيح بهدف تحقيق المزيد من المعالم البارزة مستقبلا"، يقول بيير.

بقيت الإشارة إلى أن "سيمنس غامسا" بإفريقيا تعد شركة رائدة في السوق الإفريقي بخبرة تزيد عن 17 سنة بأكثر من 3,1 ميغاوات موزعة على بلدان القارة، مثل مصر، جنوب إفريقيا، المغرب، كينيا، موريتانيا، جزر موريس، تونس، والجزائر.

بالإضافة إلى ذلك، يمثل إنشاء مصنع الشفرات "سيمنس غامسا" بطنجة نهاية سنة 2017 التزاما رئيسيا لفائدة المستقبل المستدام للمنطقة، كونه أول مصنع شفرات للرياح بإفريقيا والشرق الأوسط.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/09/2019 على الساعة 08:00