منتدى المستهلكين يدعو إلى تشديد المراقبة على اللوازم المدرسية

adil gadrouz

في 03/09/2019 على الساعة 15:00

بمناسبة الدخول المدرسي، دعا المنتدى المغربي للمستهلك السلطات الإدارية والتربوية والرقابية إلى تشديد المراقبة على الأدوات المدرسية والتأمين المدرسي والتغذية المدرسية والنقل.

وأوصى المنتدى، في بلاغ له، بـ«إلزام مؤسسات التعليم الخصوصي بإصدار عناوين الكتب المدرسية للسنة الدراسية الجديدة في الوقت المناسب، ليتمكن أرباب القطاع من الإطلاع على الكتب المقررة واللوازم الجديدة الخاصة بكل مستوى دراسي، واقتنائها في الوقت المناسب».

كما حث المنتدى على «تشديد الرقابة على الأدوات المدرسية على مستوى الجودة وعلى مستوى الأسعار، والتأمين المدرسي، ورسوم التسجيل، وبيع الكتب في بعض المدارس خاصة بعد إقدام بعض مؤسسات التعليم الخصوصي على بيع الكتب واللوازم المدرسية داخل مقراتها».

وشدد المنتدى على «ضرورة قيام السلطات الصحية بمراقبة مصادر الأدوات المدرسية من أغلفة ودفاتر وأقلام الرصاص لما تتضمنه من مواد قد تكون سامة أو ذات حمولة كيماوية تفوق المقدار المسموح به عالميا في تصنيعها، وهو ما يشكل خطرا على التلاميذ».

هذا ودعا المنتدى الإدارة العامة للأمن الوطني إلى «التفكير في إحداث شرطة مدرسية على غرار الشرطة السياحية، وتوفير الأمن للمحيط المدرسي، وردع المتسكعين والمتربصين بأبناء المغاربة وتهديد سلامتهم الجسدية والعقلية (الوقاية من المخدرات وأخواتها مما يخرب العقول والأجسام)».

تحرير من طرف عبير
في 03/09/2019 على الساعة 15:00