النقابة الوطنية للأبناك توجه بلاغا هاما لمستعملي الشبابيك الأوتوماتيكية

DR

في 09/08/2019 على الساعة 11:27

دعت النقابة الوطنية للأبناك المواطنين إلى الإسراع بسحب أموالهم من الشبابيك البنكية الأوتوماتيكية قبل حلول عطلة العيد، نظرا لما ستعرفه هذه الشبابيك من ضغط وازدحام تزامنا مع عيد الأضحى.

وبهذا الخصوص، نشرت النقابة الوطنية للأبناك بلاغا تقول فيه إن "كافة الشبابيك البنكية ستعرف دون أدنى شك ازدحاما وضغطا كبيرين ابتداء من يوم غد السبت، بمناسبة عيد الأضحى المبارك والعيد الوطني ذكرى استرجاع وادي الذهب".

ودعت النقابة زبناء الأبناك إلى "اتخاذ التدابير اللازمة لسحب الأموال الكافية قبل يوم السبت، لتفادي بعض المشاكل"؛ مؤكدة في البلاغ ذاته أن "هناك شبابيك قد تكون معطلة، لأسباب متعددة، وأخرى خارج الخدمة بسبب نفاذ المؤونة".

كما حثت النقابة جميع الأبناك إلى التواصل مع الزبائن في مثل هذه المناسبات عبر الوسائل المتاحة لديهم، وتقديم النصائح والتوجيهات في الوقت المناسب".

من جهته، عقد بنك المغرب عدة اجتماعات مع المؤسسات البنكية خلال الأسبوع الجاري، وذلك من أجل ضمان تواجد الأوراق النقدية الكافية في الشبابيك الإلكترونية خلال فترة عطلة العيد (من السبت 10 غشت إلى الأربعاء 14 غشت) في جميع مناطق المملكة.

هذا ويعاني المواطنون في مثل هذه المناسبات التي تتزامن وأيام السبت والآحاد والأعياد الدينية والوطنية، من مشاكل في سحب أموالهم من الشبابيك البنكية الإلكترونية، إذ تشهد هذه الأخيرة ضغطا كبيرا ما يؤدي إلى نفاذ الأموال الموضوعة بها.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 09/08/2019 على الساعة 11:27