بالفيديو: اكتشف أجواء وأسعار بيع الأضاحي بمدينة فاس

Le360

في 05/08/2019 على الساعة 15:20

بعد مطلع هلال شهر ذي الحجة، فتحت الأسواق المخصصة لبيع أضاحي عيد الأضحى أبوابها في وجه عموم المواطنين بمدينة فاس وضواحيها، شأنها شأن سائر الأسواق المتواجدة على الصعيد الوطني.

ولتقريب متتبعي موقع Le360 من أجواء وأسعار الأضاحي بمدينة فاس، انتقلت كاميرا الموقع إلى أحد الأسواق المعروفة بالعاصمة العلمية، وأعدت ربورتاجا في الموضوع نقلت فيه أجواء وأسعار بيع الأضاحي من الأكباش والماعز والأبقار، واستقت ارتسامات بعض الكسابة وبعض الزبناء من ساكنة فاس حول أثمنة الأضاحي.

وأجمع جل الكسابة الذين تحدثوا لكاميرا Le360، على أن أثمنة الأضاحي لهذه جد مناسبة بغض النظر عن المصاريف التي كلفتها الأضاحي من كلأ وأعلاف.

حيث أكد أحد الكسابة في تصريح لـ Le360، أن أثمنة الأضحية الخاصة بالأكباش في متناول الجميع إذ لا تتعدى في غالب الأحيان ثلاثة آلاف درهم، في حين تتراوح قيمة "الصردي" ما بين ثلاثة آلاف درهم وثلاثة آلاف وخمس مائة درهم أي ما يعادل خمسة وأربعون درهما للكيلوغرام الواحد، في مقابل أربعون درهما للكيلوغرام الواحد بالنسبة للأكباش من فصيلة "البركي".

وبخصوص ثمن الأبقار، قال أحد الكسابة المتخصصين في هذا النوع من الأضاحي، أنها في المتناول، إذ تتراوح حسبه ما بين ثمانية ألاف وخمس مائة درهم وإحدى عشر ألف درهم بالنسبة للأبقار الجائزة للأضحية (ثنية).

من جانبه، قال أحد الزبناء الذين قدموا لشراء أضحية العيد، أن الأثمنة في متناول الجميع إذ بإمكان الجميع أن يبتاع ما يريد وفق قدرته الشرائية حيث لا وجود لظاهرة ارتفاع الأسعار التي تقض مضجع المواطن الفاسي وتدخله دوامة هاجس الغلاء.

تفاصيل أخرى عن أجواء وأثمنة الأضاحي، بالإضافة إلى أراء بعض من الكسابة وبعض من الفاسيين، تجدونه في الروبورتاج التالي:

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 05/08/2019 على الساعة 15:20