عمدة البيضاء: هذه تفاصيل صفقة النقل الحضري

DR

في 25/07/2019 على الساعة 21:01

عقد مجلس التعاون بين الجماعات بالدارالبيضاء، اليوم الخميس، دورة استثنائية لإيجاد حل لإشكالية النقل الحضري بعد فسخ العقد مع «مدينة بيس» واستعدادها للرحيل قبل نهاية نونبر المقبل.

الدورة الاسثنائية التي عقدت بطلب من والي جهة الدارالبيضاء، سعيد احميدوش صوت خلالها أعضاء مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء بالإجماع على اتفاقية لتمويل اقتناء الحافلات الجديدة 350 حافلة وإحداث نظام تذاكر والتي ستكلف مبلغ 1.1 مليار درهم سيمولها كل من صندوق دعم إصلاح النقل الحضري(FART) ومجلس الجهة ومجلس جماعة الدارالبيضاء. كما صوت أعضاء المؤسسة على اتفاقية ستمكن "شركة الدارالبيضاء للنقل" لمواكب في تنزيل الاتفاقية لضمان التكامل بين شبكة الترامواي والحافلات، بما سيضمن تدبير المرحلة الانتقالية وضمان استمرارية المرفق العمومي لنقل السكان.

وقال عمدة مدينة الدارالبيضاء، عبد العزيز العماري، أن طلبات العروض الخاصة باقتناء 350 حافلة للنقل الحضري ستفتح أظرفتها في الرابع من شتنبر المقبل، كافشا في تصريح لـLe360 أن 7 متعهدين تقدموا لهذه الصفقة.

وبخصوص صفقة الاستغلال، أوضح العماري أن المجلس حاليا يدرس طلبات متعهدين هما شركة «ألزا» التي تدبر النقل الحضري بمراكش وشركة «RATP Dev» المشرفة على مشروع «الترمواي».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 25/07/2019 على الساعة 21:01