بالفيديو: بحيرة مارتشيكا تستعرض حصيلة 10 سنوات بعد التدشين

بحيرة مارتشيكا بالناظور

بحيرة مارتشيكا بالناظور . DR

في 11/07/2019 على الساعة 12:00

سلط المدير العام لوكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا سعيد زرو، الضوء على حصيلة عمل الوكالة منذ إعطاء الملك محمد السادس انطلاق عملها قبل عشر سنوات، وذلك خلال ندوة صحفية عقدها بالناظور.

وخلال الندوة، استعرض زرو أبرز المشاريع المنجزة من طرف الوكالة، خاصة تنقية البحيرة وتطهير مياهها، وتهيئة الأحياء المحيطة بها، فضلا عن إحداث كورنيش الناظور ومنتجع أطاليون، وأكاديمية الكولف التي تعد الأكبر على مستوى ضفتي البحر المتوسط.

وأعلن المدير العام لمارتشيكا عن قيام الوكالة بإنجاز مشروع جديد متمثل في تغطية كورنيش الناظور بكاميرات المراقبة لتأمين جميع مرافقه، والتصدي لكل أشكال التخريب التي قد تلحق فضاءاته الخضراء ومرافقه، داعيا زوار الكورنيش إلى التعاون للحفاظ على المؤهلات البيئية التي يزخر بها الموقع، لاسيما مناطقه الخضراء والشاطئ الاصطناعي الذي ستتم تغطيته برمال شاطئ "بويافار" في الأيام القليلة القادمة، تنفيذا لاتفاقية مع الشركة المكلفة بتشييد ميناء الناظور غرب المتوسط.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن الوكالة ستحرص على توفير كل سبل الراحة لمرتادي وزوار الشاطئ الصناعي، مؤكدا على أنه سيتم العمل على منع أي احتلال قد تتعرض له فضاءاته.

إثر ذلك، قدم سعيد زرو حصيلة للمشاريع المنجزة من طرف مؤسسته، والمتعلقة بالمجالين الاقتصادي والسياحي، كإنشاء وحدات فندقية اخرها يتعلق بـ "فندق مارتشيكا ريزورت" المزمع افتتاحه الأسبوع المقبل، وستتولى مؤسسة المامونية الشهيرة تسيير وتدبير شؤونه الإدارية والمالية، حيث ستوفر هذه الوحدة الفندقية 300 منصب شغل، إضافة إلى مشاريع أخرى ستساهم مستقبلا في توفير فرص العمل لعدد مهم كم الكفاءات، تماشيا مع الاهتمام البالغ الذي عبر عنه الملك محمد السادس لتنمية المنطقة وتأهليها اقتصاديا وبشريا.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 11/07/2019 على الساعة 12:00