تزنيت. اللواء الأزرق يرفرف للمرة الثامنة على التوالي بشاطئ أكلو

اللواء الأزرق بشاطئ أكلو

اللواء الأزرق بشاطئ أكلو . DR

في 10/07/2019 على الساعة 14:31

حصل شاطئ أكلو بإقليم تزنيت، للسنة الثامنة على التوالي، على اللواء الأزرق الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، الأمر الذي استحسنه زوار المنطقة.

وشهد الشاطئ، زوال أمس الثلاثاء، رفع اللواء بحضور والي جهة سوس ماسة ورئيس الجهة وعامل اقليم تزنيت ورئيس جماعة أكلو وشخصيات أخرى، أمام المئات من زوار الشاطئ، وقُدمت للوفد شروحات حول التجهيزات والمرافق التي يتوفر عليها والاجراءات المتخذة للحفاظ على نظافته.

وقال عدد من الفاعلين بالقطاع السياحي بالمنطقة في تصريحات مختلفة لـle360، إن حصول شاطئ أكلو على هذه الشارة الدولية يعزز من مكانته السياحية ويجعله نقطة جذب مهمة للسياح المغاربة والأجانب مما سيعود بالنفع الاقتصادي على سكان المنطقة والمشتغلين بالميدان، مضيفين أن استمرار الجماعة على الحفاظ على نيل هذا اللواء يعد مفخرة كبيرة أمام شواطئ أخرى بالجهة لم تحصل عليه كما هو الشأن بالنسبة لشاطئ أكادير.

ودعا المصدر ذاته جل المتدخلين وزوار الشاطئ إلى الحفاظ على النظافة والمساهمة الفعالة في ذلك، من أجل كسب رهان استقطاب أعداد هامة من السياح خاصة القادمين من الخارج لما لذلك من وقع اقتصادي واجتماعي على المنطقة، التي تتوفر على مؤهلات أخرى جديرة بالاكتشاف.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 10/07/2019 على الساعة 14:31