قريبا.. إطلاق خط جوي جديد بين مراكش وبلفاست الايرلاندية ‎

DR

في 10/07/2019 على الساعة 11:00

سيعرف مطار المنار بمدينة مراكش ابتداء من 31 أكتوبر المقبل إطلاق خط جوي جديد بين المدينة الحمراء وبلفاست الايرلاندية، بعد ان أعلنت عن ذلك شركة "إيزي جيت"، حسب وسائل الإعلام الأيرلندية.

وستقوم شركة الطيران منخفضة التكلفة، التي تم تأسيسها في إيرلندا الشمالية منذ 23 عامًا، بإطلاق هذا الرابط الجوي الجديد بين العاصمة الأيرلندية والمدينة المغربية ابتداء من 31 أكتوبر 2019، بمعدل رحلتين في الأسبوع، يومي الأربعاء والسبت، طوال العام وحتى نهاية مارس 2020.

وصرح نيل سلافن، مدير EasyJet في المملكة المتحدة، لصحيفة Belfast Telegraph أن مراكش تم اختيارها كوجهة من قبل إيرلندا الشمالية بعد دراسة سوق شاملة.

وقال المسؤول الايرلاندي: "نحن سعداء للغاية بتقوية شبكتنا في مطار بلفاست الدولي مع هذه الخدمة الشتوية الجديدة إلى مراكش”. وأضاف: “هذه إضافة جديدة ونحن على ثقة من أنها ستجذب عملاءنا في إيرلندا الشمالية، الذين يبحثون عن شمس شتوية”.

وأشار سلافن أيضًا إلى أن EasyJet تعمل بالفعل في مراكش من عدة مطارات حالية، مضيفًا أن “كل شيء يسير على ما يرام"، مشيرا إلى أن "مراكش ذات شعبية كبيرة ويخبرنا عملاؤنا أنها مكان يودون الذهاب إليه لسبب وجيه لأنه أكثر دفئًا من إيرلندا الشمالية كما أنها وجهة ثقافية مثيرة للاهتمام".

وقال أول هوي، مدير تطوير الأعمال في مطار بلفاست الدولي، “إن المغرب يحظى بشعبية كبيرة لدى المصطافين المحليين، خاصة لجاذبيته القوية خلال أشهر الشتاء”.

تحرير من طرف مراسل Le360 من جهة مراكش: محمد طه الجامعي
في 10/07/2019 على الساعة 11:00