مستخدمو اتصالات المغرب غير مهتمين بطرح أسهم الشركة للبيع في البورصة

عبد السلام أحيزون المدير العام لشركة اتصالات المغرب

عبد السلام أحيزون المدير العام لشركة اتصالات المغرب . DR

في 08/07/2019 على الساعة 15:00

الطلب الذي عبر عنه مستخدمو مجموعة اتصالات المغرب كان أقل من العرض الذي تم تخصيصه لهم خلال عملية طرح أسهم الشركة في البورصة، والذي همّ 2 في المائة من رأسمال الشركة.

ومع ذلك، تمت تعبئة كل الوسائل من أجل ضمان مشاركة قوية لمستخدمي شركة اتصالات المغرب في عرض البيع العمومي المفتوح من 26 يونيو إلى 5 يوليوز.

وعلى الرغم من الخصم الذي تم تخصيصه لهم (سهم الشركة المقترح بالنسبة للمستخدمين بسعر 117,7 درهم مقابل 125,3 درهم بالنسبة للأسهم الموجهة للعموم والمؤسسات)، أو إمكانية الاشتراك لحساب أبنائهم، فإن عملية عرض البيع العمومي لأسهم الشركة لم تثر الحماس المنشود والمتوقع لدى مستخدمي الشركة التي يرأسها عبد السلام أحيزون.

إن فكرة إغلاق العرض بشكل مبكر، والذي كان مقررا أصلا أن يكون يوم الثلاثاء 2 يوليوز، قد تم استبعادها من قبل مستشاري الشركة. وتوضح هذه الوضعية مرة أخرى عدم تحمس المستثمرين لشراء أسهم اتصالات المغرب.

وفي انتظار النتائج النهائية لعملية عرض البيع العمومي، فإن الأرقام المؤقتة المعلن لحد الساعة تشير إلى 25 ألف مكتتب، بمختلف أنواعهم. وتبقى هذه الحصيلة دون توقعات مراقبي سوق البورصة المغربية، مقارنة مع حجم الشركة وبشكل خاص مع طبيعة القطاع الذي تمارس فيه نشاطها والذي تستفيد فيه عمليا من شبه احتكار على مرأى ومسمع الجميع.

تحرير من طرف وديع المودن
في 08/07/2019 على الساعة 15:00