بالصور: طرامواي البيضاء يشتكي من الأعمال التخريبية

DR

في 16/05/2019 على الساعة 14:09

عبر صفحتها الرسيمة على الفيسبوك، نشرت شركة طرامواي الدار البيضاء، بيانا صحفيا تدين من خلاله الإعتداءات التي تطال قاطراتها من قبل بعض الأشخاص، والتي تؤثر بشكل كبير على 260000 شخص من مستعملي هذه الوسيلة للتنقل عبر العاصمة الاقتصادية عبر خطيها.

وجاء في البيان الصحافي « لا تزال السلوكيات التخريبية ونوايا إلحاق الضرر بالبنية التحتية والمنشآت الخاصة بطرامواي الدار البيضاء مستمرة على الخط 1، وترتفع هذه السلوكيات بشكل مضطرد على الخط 2، كتعمد رمي الطرامواي بالحجارة أثناء مروره و إلحاق الضرر بالقاطرات أو المعدات في المحطة ».

وذكر البيان حدث تخريبي حصل نهاية الأسبوع الماضي « أحدَثُ مثال على ذلك هو التخريب الذي حدث يوم السبت 11 ماي، أثناء وقت الإفطار حيث تعمد رجل تحطيم نوافذ الطرامواي المتوقف في محطة عين الذئاب مستعملا مطرقة (راجع الصور).

لحسن الحظ، تمكن عون المحطة من السيطرة على مرتكب هذا العمل التخريبي حتى وصول الشرطة التي ألقت القبض عليه على الفور ».

وأوضح البيان أن « فرق الوكالة المستقلة للنقل الباريسي المكلفة باستغلال طرامواي الدار البيضاء ووحدة الشرطة المخصصة للطرامواي، تتواصل بشكل مستمر وتعملان بتعاون دائم، وذلك بفضل التواجد الدائم للشرطة 24 ساعة / 24 داخل مركز القيادة المركزي للوكالة المستقلة للنقل الباريسي.

هذا التعاون الفعَّال ساعد مؤخرا على إيقاف الطفل الذي تم تصويره معلقًا بإحدى القاطرات حيث أدَّى هذا الفعل إلى كسر جزء من هيكل القاطرة التي كان معلقا بها ».

وأضاف البيان الصحافي المرفوق بصور تخريبية « يعزز جهاز المراقبة بالفيديو المكون من 525 كاميرا موزعة على الخطين و744 كاميرا على متن القاطرات عمل الفرق الميدانية للوكالة المستقلة للنقل الباريسي وفرق الشرطة المخصصة للطرامواي، إذ يساعد في مهام مراقبة وتأمين الطرامواي ».

وختم البيان بـ «تجدر الإشارة إلى أن أعمال التخريب هذه والسلوكيات غير المتحضرة مثل عدم احترام قانون السير، تتسبب كل سنة في خسائر مادية بملايين الدراهم، بالإضافة إلى تأثيرها على جودة واستمرار خدمة النقل حيث تتوقف القاطرات التي تم تخريبها عن الخدمة من أجل الإصلاح في أوراش الصيانة.

نأسف لهذه الأعمال التخريبية خاصة حين نتبين أن 000 260 من البيضاويات والبيضاويين يستعملون الطرامواي بشكل يومي ».

بيان صحفي : تخريب طرامواي الدار البيضاء يؤثر على 260000 شخص لا تزال السلوكيات التخريبية ونوايا إلحاق الضرر بالبنية...

Posted by Casa Tramway on Thursday, May 16, 2019
في 16/05/2019 على الساعة 14:09