نقابة: الأسعار ارتفعت بشكل جنوني في رمضان

DR

في 10/05/2019 على الساعة 14:30

وجهت المنظمة الديمقراطية للشغل، انتقادات حادة للحكومة، مستنكرة ما اعتبرته «الإرتفاع الجنوني للأسعار أمام القدرة الشرائية».

واستنكرت المنظمة الديمقراطية للشغل، في بلاغ لها، بـ«شدة الإرتفاع الجنوني للأسعار أمام قدرة شرائية للمواطنين لم تعد تتحمل أمام التطمينات الحكومية المضللة».

وذكرت النقابة، أن «ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة بات يؤرق بال الأغلبية الساحقة من المواطنين، إلى درجة أن القدرة الشرائية لم تعد تتحمل، ولم تعد الطبقة العاملة قادرة على تأمين المعيشة والوفاء بالاحتياجات الضرورية ومتطلبات أسرهم، وازدادت حدة المعاناة مع شهر رمضان المبارك».

وأضاف المصدر ذاته، أنه «رغم التطمينات الحكومية بوفرة المواد في السوق، فإن إرتفاع الجنوني لأسعار المواد الواسعة الاستهلاك والخدمات غالبا ما يؤدي ثمنها الفقراء والطبقة العاملة التي أصبحت مثقلة بالديون».

من جهة أخرى، اعتبرت النقابة أن الحصيلة الحكومية «ضعيفة جدا، ترجمتها الواقعية تتمثل في إتساع الفوارق الاجتماعية بشكل كبير، وفي ضعف المؤشرات الاقتصادية وغياب إرادة سياسية في حوار اجتماعي حقيقي، مما أفضى إلى زيادة هزيلة في الأجور التي لا تتناسب ومستوى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخدمات الاجتماعية مند ثماني سنوات، والتي لن تعالج الحاجيات والمتطلبات الضرورية للحياة الكريمة للطبقة العاملة».

تحرير من طرف عبير
في 10/05/2019 على الساعة 14:30