هكذا علقت الحكومة على ارتفاع أسعار البصل

DR

في 09/05/2019 على الساعة 18:30

في أول تعليق لها على ارتفاع أسعار البصل في عدد من الأسواق المغربية، أكدت الحكومة، أن السلطات تدخلت لضبط أسعار البصل التي ارتفعت منذ بداية شهر رمضان، بعدما وصلت إلى 13 درهم للكيلوغرام الواحد.

وقال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن ارتفاع أسعار البصل «مشكل لا يمكن إنكاره»، مضيفا خلال الندوة الصحفية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، أن السلطات تدخلت لضبط أسعار البصل في الساعات الماضية حيث بدأت تتراجع.

ودعا المسؤول الحكومي المواطنين إلى التبليغ عن أي حالة تلاعب أو مضاربة في الأسعار عبر الاتصال بالرقم الأخضر 5757 الذي وضعته الحكومة رهن إشارة المواطنين، منبها إلى أن الحكومة «ستكون صارمة مع أي متلاعب بصحة المغاربة أو أي شخص يقع في ممارسة غير قانونية عبر الاحتكار أو المضاربة قصد رفع الأسعار».

وكان لحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، قد أكد، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الاثنين الماضي، أن الجهات المعنية تعمل على مراقبة أسواق الجملة، داعيا المواطنين إلى التبليغ عن حالات الغش والاحتكار في الأسواق الصغرى «لا يمكننا مراقبة الأسواق زنقة زنقة لهذا نطلب مساعدة المواطنين عبر التبليغ».

تحرير من طرف حفيظ
في 09/05/2019 على الساعة 18:30