وجدة. أرباب المقاهي يهاجمون حجيرة لإخلافه وعده معهم

DR

في 02/05/2019 على الساعة 11:00

عبر مكتب جمعية أرباب المقاهي بمدينة وجدة عن تفاجئهم مما سموه "التجاهل التام" لمطالبهم المقدمة لمجلس المدينة، والمتمثلة في مراجعة القرار الجبائي وتنظيم قطاع المقاهي، وعدم إدراج هذه النقطة ضمن جدول أعمال دورة ماي، كما وعدهم بذلك رئيس الجماعة عمر حجيرة.

وفي هذا السياق، أبرز أرباب المقاهي في بيان لهم، توصل موقع le360 بنسخة منه، أن التزام حجيرة بإدراج نقطة متعلقة بموضوعهم قد أكده خلال لقاءين اثنين جمعاه بهم، كاشفين عن عقد لقاءات مماثلة مع مصلحتي الشؤون الاقتصادية والشؤون الجبائية، وكذا الأحزاب المكونة للمجلس البلدي.

وعبر مكتب أرباب المقاهي عن احتجاجه الشديد أمام ما أسماه سلوك التأزيم المستمر لقطاع خدماتي مهم، داعيا كافة أرباب ومسيري مقاهي وجدة لليقظة، من أجل الدفاع عن حقوقنا وتنظيم سلسلة إجراءات وخطوات تصعيدية.

وأشار ذات البيان إلى أن المكتب المسير لجمعية أرباب المقاهي بوجدة، اختار لشهور دق أبواب المسؤولين ورؤساء الأقسام والمصالح ذات الصلة، مستعرضا جملة من المقترحات، أبرزها تغيير الرسم على محال بيع المشروبات، ومراجعة ثمن المتر المربع من استغلال الملك العمومي المؤقت، إسوة ببعض الجماعات الترابية التي لبت مطالب القطاع كجماعة بركان مثلا.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 02/05/2019 على الساعة 11:00