جرسيف. شركة بريطانية تعلن عن اكتشاف احتياطات مهمة من الغاز الطبيعي

DR

في 26/04/2019 على الساعة 10:01

أعلنت الشركة البريطانية Predator Oil & Gas عن اكتشافها لاحتياطيات مهمة من الغاز الطبيعي، في أربعة آبار بإقليم جرسيف، تصل إلى 474 مليار قدم مكعب، مع إمكانية وصولها إلى 943 مليار قدم مكعب من الغاز في المنطقة، وذلك وفق تقديرات شركة SRL Consulting Ireland Ltd، المختصة في التنقيب عن النفط والغاز.

وتعد الشركة البريطانية أحد الفاعلين المهمين في عمليات التنقيب عن النفط والغاز بالمغرب، حيث حصلت مؤخرا على رخصة بدء التنقيب في شمال شرق البلاد، حيث منح لها المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن ترخيصا للتنقيب طيلة ثماني سنوات المقبلة.

وفي هذا السياق، تعمل العديد من الشركات في عمليات التنقيب عن البترول في المغرب، حيث بلغ عددها في حدود شتنبر الماضي 15 شركة، وفقًا لأرقام رسمية لوزارة الطاقة والمعادن، وقد بلغت الاستثمارات الإجمالية في هذا المجال سنة 2018 أكثر من مليار و73 مليون درهم، فيما بلغت استثمارات المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن ما يفوق 22 مليون درهم.

وتعمل هذه الشركات على التنقيب عبر مساحة إجمالية تناهز 146 ألف كيلومتر مربع، من خلال 28 ترخيصًا بالمجال البري، و58 ترخيصًا بالمجال البحري، وعقد واحد للدراسات الاستطلاعية بالمجال البري، و10 امتيازات استغلال.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 26/04/2019 على الساعة 10:01