شركة "لارام" تعتمد تقنية "واتساب" للتواصل مع الزبائن

DR

في 19/04/2019 على الساعة 10:38

أطلقت الخطوط الملكية خدمتها الجديدة للإخبار الآلي والفوري عبر الواتساب، باعتباره الشبكة المرجعية بالمغرب وإفريقيا، انسجاما مع ااستراتيجيتها الواعدة للتحول الرقمي، لتصبح واحدة من شركات الطيران الخمس الأولى بالعالم والأولى بالقارة السمراء التي تبادر إلى اقتراح هذه الخدمة المتطورة على زبائنها.

وحسب بلاغ توصل le360، فإن الرد الفوري تشات بوت عبر الواتساب، يشكل أحدث قناة تواصلية مبتكرة ومتميزة بمجال صناعة الطيران والملاحة الجوية، فبفضل هذه الخدمة، تضع الخطوط الملكية المغربية رهن إشارة زبنائها مجموعة المعلومات والأخبار المتعلقة برحلاتهم مباشرة؛ إذ أصبح بإمكانهم الاطلاع على حجوزاتهم أو برامج رحلاتهم عبر هذا التطبيق.

كما يمكنهم أيضا تتبع مسار أمتعتهم مباشرة أو طبع بطاقة الصعود الإلكترونية، إضافة إلى كل ذلك، بإمكان الزبائن الاطلاع على رصيد بطاقاتهم الخاصة بعروض سفر فلاير، فضلا عن المعلومات العملية المتعلقة بوصول رحلاتهم على غرار المعلومات المتعلقة بتسليم الأمتعة، أحوال الطقس بالوجهة التي يقصدونها، وغيرها... ولتسريع وتيرة هذه الخدمة، المرجو من الزبناء تسجيل الرقم الآتي على هواتفهم الذكية: 48 84 48 0522.

إثر ذلك، سيصبح بمقدورهم الشروع في التواصل مع ربوت الخطوط الملكية المغربية ببعث رسالة من قبيل " bonjour" أو "salut"... بعد ذلك، سيدعو الربوت الزبون اختيار لغة التواصل قبل إطلاعه على الخدمات المتوفرة، ثم اختيار الخدمة المطلوبة والحصول على جواب فوري.

من المنتظر أن يساهم تطوير خدمة الرد الفوري تشات بوت في تجويد الخدمة الإخبارية، والتي أضحت رهانا حاسما بمهنة الملاحة الجوية بشكل عام.

هذا، وبعد إدراجها للتحول الرقمي والابتكار كدعامتين أساسيتين ضمن مخططها التنموي، أقدمت الخطوط الملكية المغربية على توجيه إستراتيجيتها بالتركيز على الاستماع والمرونة في تعاملها مع زبائنها.

وبهذا، ستواصل الشركة الوطنية رقمنة بعضا من منظومات عملها في أفق اقتراح حلول مبتكرة قادرة على تلبية الحاجيات والسلوكات المعبر عنها من طرف العدد المتزايد من المواطنين المتشبعين بكل ما هو رقمي. وفي إطار مواكبتها للازدهار والإقبال الذي تشهده منظومتي الرقمنة والذكاء الاصطناعي، تعتزم الخطوط الملكية المغربية مواصلة تطورها باقتراح خدمات جديدة ومبتكرة تتماشى مع الحاجيات المتجددة والملحة للزبائن.

في 19/04/2019 على الساعة 10:38