لهذا لم تقلع طائرة لارام دريملاينر من مطار جون كينيدي

DR

في 24/03/2019 على الساعة 19:15

لم تتم الرحلة رقم AT201 التي كان من المقرر أن تربط نيويورك والدار البيضاء يوم السبت 23 مارس. فطائرة الخطوط الملكية المغربية "لارام" من نوع دريملاينر تعرضت للإتلاف بعدما اصطدمت بها شاحنة بمدرج بمطار جون كينيدي. وفيما يلي التفاصيل.

متاعب شركة لارام مع بوينغ لا تكاد تنتهي، غير أن هذه المرة لا يعود الأمر لخطأ الشركة المغربية ولا لعملاق صناعة الطائرات المتواجد مقرها الرئيسي بسياتل الأمريكية.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الرحلة رقم AT201 التي كان من المقرر أن تربط نيويورك بالدار البيضاء يوم السبت 23 مارس لم تتم. فلحظات قبل انطلاق الرحلة التي كانت مبرمجة على الساعة العاشرة ليلا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية (الرابعة صباحا بالتوقيت المغربي)، اصطدمت شاحنة تابعة لشركة للخدمات في المطار، بقوة، بطائرة لارام، مخلفة خسائر مهمة.

وأكدت مصادر Le360 أن "الباب الخلفي للطائرة (دريملاينر تتوفر على بابين) تحطم".

ولما استحال القيام بالرحلة، تضيف مصادرنا، فإن الركاب تم التكفل بهم من طرف شركة لارام على مستوى الأكل والإقامة، فيما طلب من الشركات الأخرى الشريكة القيام بنقل الأشخاص الذين لهم حالات طارئة.

وقد علم Le360 أن الشركة الوطنية قامت بإرسال طائرة أخرى إلى نيويورك لنقل ركاب الرحلة AT201.

غير أن السؤال المطروح هو: ماذا جرى لطائرة لارام دريملاينر؟

ووفق مصادرنا فإنه "في المرحلة الأولى يتعين تحديد المسؤوليات وفيما بعد يتم تقويم الخسائر فيما يخص الطائرة وكذا تكاليف التكفل بالركاب وفق ما هو معمول به في القوانين الدولية الخاصة بمجال الطيران".

وفي الوقت الذي تم نشر هذا الخبر، علمنا أن الطائرة الخاصة التي أرسلتها لارام وهي كذلك من نوع دريملاينر قد وصلت إلى نيويورك.

تحرير من طرف محمد بودرهم
في 24/03/2019 على الساعة 19:15