إطلاق خدمة إلكترونية لتدبير "مخصصة السياحة"

DR

في 19/03/2019 على الساعة 22:00

أعلن مكتب الصرف، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق منصة إلكترونية تسمح بتدبير مخصصة السياحة التكميلية (الحصة من العملة الصعبة المسموح بها للسفر إلى الخارج).

وحسب بلاغ لمكتب الصرف، فقد تم تصميم هذه الخدمة المعلوماتية، بتنسيق مع المديرية العامة للضرائب، ويتم من خلالها تحديد مخصصة السياحة في 45 ألف دهم سنويا للفرد، مع إمكانية الاستفادة من مخصصة تكميلية تعادل 10 في المائة من قيمة الضريبة على الدخل المؤداة برسم السنة السابقة، شريطة أن لا يتجاوز المبلغ الإجمالي 100 ألف درهم في السنة.

وأضاف المصدر ذاته، أن "هذا الإجراء يندرج في إطار المجهودات المبذولة من قبل المؤسستين رغبة منهما في تحسين الخدمات الموجهة للمواطنين وكذا لتقليص الآجال وتيسير المساطر الإدارية".

وعن طريقة استخدام الخدمة الجديدة، أوضح المصدر ذاته، أنه يتوجب إدخال المعلومات المطلوبة بالواجهة المعلوماتية المخصصة لها، عبر البوابة الإلكترونية لمكتب الصرف، ومباشرة بعد مراجعة البيانات التي تم ملؤها، وللتحقق منها يتم التوصل عبر البريد الإلكتروني بوصل طلب مخصصة السياحة التكميلية.

ويتعين بعد ذلك على صاحب الطلب تقديم هذه الوثيقة، بعد طبعها وتوقيعها، مرفقة ببطاقة الهوية إلى أية نقطة صرف للعملات الأجنبية (بنك، شركة صرف العملات أو مؤسسة الأداء المرخص لها القيام بعمليات الصرف اليدوي.

وقام مكتب الصرف بوضع "دليل استعمال خدمة مخصصة السياحة التكميلية" والذي يمكن تصفحه أو تحميله عبر موقع مكتب الصرف الإلكتروني، وذلك لتوضيح مجالات تطبيق هذا النظام المعلوماتي الجديد وكيفية استخدامه.

تحرير من طرف عبير
في 19/03/2019 على الساعة 22:00