بالصور: تدشين وحدة صناعية ستوفر أزيد من 1500 منصب شغل بجرادة

ديابوراماتم اليوم بمدينة جرادة، تدشين وحدة صناعية لتقشير القمرون، هي الأولى من نوعها على صعيد الإقليم، ستوفر أزيد من 1500 منصب شغل، وذلك بحضور والي جهة الشرق معاذ الجامعي، ورئيس مجلس الجهة عبد النبي بعيوي، ومبروك ثابت عامل إقليم جرادة، والحنكري عامل بوزارة الداخلية.

في 05/03/2019 على الساعة 21:00

محمد شلاي-Le360

وجاء إنجاز هذه الوحدة الصناعية بتكلفة مالية بلغت 11 مليون درهم، بعد أن ساهم فيها مجلس جهة الشرق ب 5 مليون درهم، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 2.5 مليون درهم، في حين ساهم صاحب المشروع ب 3.5 مليون درهم.

إثر ذلك، تم تدشين منطقة التنشيط الاقتصادي على مساحة 10 هكتارات، والتي وصلت تكلفتها المالية 27 مليون درهم، في إطار شراكة بين مجلس جهة الشرق ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية.

ودعا بعيوي في تصريحات صحفية جميع الشركاء والوزراء الذين وقعوا اتفاقيات بخصوص برنامج تنمية إقليم جرادة، إلى تسريع وتيرة تعهداتهم والتزاماتهم تجاه ساكنة الإقليم، مضيفا أن تنفيذ هذه المشاريع الاقتصادية -التي ساهم فيها مجلس جهة الشرق بمبالغ مالية مهمة-، يأتي في إطار تنفيذ برنامج تنمية إقليم جرادة 2018 – 2020، في المحور المتعلق بالصناعة وتشجيع الاستثمار عن طريق خلق مناطق للأنشطة الاقتصادية ودعم حاملي المشاريع، وذلك من اجل امتصاص البطالة وتوفير العيش الكريم للمواطنين.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 05/03/2019 على الساعة 21:00