مراكش. وزير الصحة يطمئن الصيادلة في معرض "أوفيسين إكبسو" ويعدهم بحل مشاكلهم

أنس الدكالي في معرض أوفيسين إكستو

أنس الدكالي في معرض أوفيسين إكستو . محمد طه الجامعي - Le360

في 02/03/2019 على الساعة 15:25

أكد وزير الصحة، أنس الدكالي، في خلال كلمته بمعرض الصيدلة في دورته 16 بمراكش، أمس الجمعة 1 مارس، على الدور الهام الذي تلعبه الصيدلة في النظام الصحي الوطني، مشيرا إلى الحكومة جعلتها واحدة من أولويات سياستها.

وأضاف الدكالي أن الصيدلية تلعب دورا مكملا وحيويا لإدارة وزارة الصحة العامة وبرامجها، حيث تحتل (الصيدليات) مساحة صحية متاحة في جميع أنحاء البلاد، حتى في الزوايا النائية، يقول الوزير.

وشدد الوزير في كلمته، على تعزيز دور الصيدلة وإدماجها في استراتيجيات وبرامج الوزارة، كونها تساهم في الوقاية والتوعية الدوائية، لتشكل بذلك الأمن الصحي للمواطنين.

وقال وزير الصحة إنه جاء إلى هنا للاستماع إلى مقترحات الصيادلة، حيث أكد لهم أنه سيبذل قصارى جهده لدعم القطاع "الذي أصبح يعاني من صعوبات تهدد متانة هذا النظام الوطني ومهامه الأساسية"، يضيف الدكالي.

والتزم الدكالي أمام الحاضرين بإنشاء وكالة الأدوية والمنتجات الصحية، مشددا على أن وزارته قد بدأت حوارا مع الهيئات المهنية وممثلي المهنة للخروج بحلول حول المشاكل التي يعرفها القطاع مع مديرية الضرائب، حي تم إنشاء ثلاثة لجان فرعية لهذا الغرض.

وتعرف الندوة مشاركة شخصيات مرموقة في القطاع على المستويين الوطني والدولي خلال موعد هام لتقاسم المعارف والتجارب، حيث سيتم تنظيم ندوات عديدة حول مواضيع متخصصة مع الأخذ بعين الاعتبار أولويات نظامنا الصحي.

كما يطمح معرض الصيدلة Officine Expo لتعزيز موقعه كرائد في مجال المعارض الخاصة بالصيدلة على مستوى المغرب وعلى مستوى القارة الافريقية.

ومعلوم أن معرض Officine Expo هو أول معرض على المستوى القاري الذي حظي باعتماد Ethical Med Tech، كما أنه يستجيب لكل المعايير التي تعتمدها أخلاقيات المهنة بأوروبا.

ويعرف المعرض خلال هذه الدورة مشاركة 125 عارضا مما يشكل لقاءا هاما بين الفاعلين في قطاع الصيدلة من شركاء ومزودين لمنتجات الصحة والنظافة ومختصين في مجال مستحضرات التجميل.

تحرير من طرف مراسل Le360 من جهة مراكش: محمد طه الجامعي
في 02/03/2019 على الساعة 15:25