بالفيديو: الخط الثاني من ترامواي البيضاء يربك مستعمليه في اليوم الأول من انطلاقه

adil gadrouz

في 24/01/2019 على الساعة 12:46

خلال اليوم الأول من إطلاق الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء، تفاجأ مستعملو خط سيدي مومن في اتجاه عين الدياب، صباح اليوم الخميس 24 يناير، بتغيير الشركة لمسار الخط المعتاد، حيث فرض عليهم النزول في محطة "عبد المومن" والتوجه نحو المحطة الجديدة "أنوال" لاستكمال المسار نحو عين الدياب.

التغيير الجديد في مسار ترامواي البيضاء أربك مستعمليه هذا الصباح، على الرغم من ترويج الشركة المسيرة للناقل العمومي لهذا التغيير عبر وصلات صوتية ومطويات ورقية ولافتات تشير إلى المسارات الجديدة بمناسبة إطلاق الخط الثاني، الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته أمس الأربعاء بحي سيدي البرنوصي.

فبمحطة شارع عبد المومن نظم العشرات من "المتضررين" من هذا التغيير وقفة احتجاجية تسببت في عرقلة سير قاطرات الترامواي، قبل أن يتدخل رجال الامن لإقناعهم بضرورة إخلاء مسار السكة.

وحاول Le360 معرفة وجهة نظر شركة "كازا ترام" حول الارتباك الذي وقع اليوم، غير أن الموقع لم يحصل على إجابات المسؤولين بالشركة.

,كانت الشركة قد أعلنت أن الخط الأول من الترامواي سيسير في مسار واحد هو سيدي مومن وليساسفة ذهابا وإيابا، بينما الخط الثاني ينطلق من سيدي البرنوصي في اتجاه عين الدياب ذهابا وإيابا، مع إمكانية تغيير المسار من خط إلى آخر في محطتي "ابن تاشفين" و"عبد المومن".

تحرير من طرف عادل كدروز
في 24/01/2019 على الساعة 12:46