وفد هام يمثل المغرب في قمة "غوجارا" العالمية بالهند

DR

في 17/01/2019 على الساعة 12:30

تنطلق غدا الجمعة بالهند فعاليات الدورة التاسعة العالمية "قمة غلوبال غوجارت العالمية 2019" بمشاركة المغرب، الذي اعتبرته الهند شريكا رئيسيا في هذه القمة.

 وإلى جانب أكثر من 50 مندوبا يمثلون مختلف القطاعات، سيشارك المغرب بوفد هام تترأسه رقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية الى جانب خالد الصمدي كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، وسفير المغرب بالهند وعدد من رجال المال والاعمال المغاربة ومسؤولين.

وسيفتتح رئيس الوزراء نارندرا مودي القمة التي تستمر ثلاثة أيام وتنطلق يوم غد الجمعة بمشاركة كندا وفرنسا واليابان واستراليا.

ووفقا لصحيفة بيزنيس ستاندار الهندية فإن المشاركة المغربية ستكون غنية من خلال برنامج أعلنت عنه سفارة المغرب بالهند، وعلى هامش القمة سيتم تقديم عروض ثقافية وموسيقية هامة امام المشاركين.

ولهذا الغرض تضيف الصحيفة فان المغرب ومن خلال الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات تم تخصيص جناح كبير يمتد لأكثر من 100 متر مربع داخل مكان انعقاد القمة العالمية لتسهيل التفاعل والتواصل خلال هذا الاجتماع السنوي الهام الذي يستمر ثلاثة أيام".

بقيت الاشارة الى ان قمة ولاية غوجارات النابضة بالحياة التي انطلقت اولى دوراتها في عام 2003، بولاية غوجارات، تحولت إلى منصة عالمية للتفكير في وضع أجندات التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدولية، كما أصبحت موطن لتيسير مشاركة المعرفة والمعلومات والتحول للشراكة الفعالة. وتشهد مشاركة أكثر من 25,000 وفد من أكثر من 100 دولة من بينهم 4 رؤساء دول.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/01/2019 على الساعة 12:30