مجموعة صينية تبحث فرص الاستثمار في جهة فاس مكناس

DR

في 14/01/2019 على الساعة 21:00

يجري مندوبون عن المجموعة الصينية "تيانس" من 14 الى 16 يناير الجاري زيارة لجهة فاس مكناس تستهدف استكشاف فرص الاستثمار بالجهة.

وتتواجد هذه المجموعة بـ110 بلدا عبر العالم وتنشط بالخصوص في البيو تكنلوجيا والتدبير والصحة والتجارة الإليكترونية والتعليم والتكوين والتجارة الدولية والفنادق والسياحة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قالت نائبة رئيس المجموعة شيلسيا لي إنها مهتمة بالمغرب البلد الاستثنائي الذي يمثل صلة وصل بين أوربا وإفريقيا.

وأضافت عقب لقاء اليوم الإثنين مع والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر إن هذه الزيارة لجهة فاس مكناس ستمكننا من الاطلاع على المؤهلات التي تزخر بها الجهة وجمع مختلف المعلومات الضرورية التي ستساعدنا في اتخاذ القرار بشأن الاستثمار في المغرب.

ولاحظت أن إفريقيا سوق ذو امكانيات كبيرة وهامة مشيرة الى أن مجموعتها تبحث أن تجعل من المغرب محور أنشطتها في القارة الإفريقية وأيضا أوربا.

وأبرز محمد ملياني مدير شركة الخبرة (إي زا) التي تشرف على هذه العملية القوة الاقتصادية لمجموعة تيانس، التي تنشط في مجالات التكنولوجيا الحيوية، والتجارة والسياحة أو جامعات المستقبل.

وخلال هذه الزيارة، سيعقد الوفد الصيني لقاءات مع مسؤولين من المركز الجهوي للاستثمار، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وغرفة الصناعة التقليدية، والاتحاد العام لمقاولات المغرب لفاس تازة، والوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية في تاونات وجامعة سيدي محمد بن عبد الله.

كما سيتم تنظيم زيارات للوفد لعدد من الأحياء بمدينة فاس وجامعة الأخوين ونادي مشليفن للغولف ومجمع حامات مولاي يعقوب.

ويضم وفد المجموعة الصينية التي تأسست في العام 1997، بالإضافة إلى لي شيلسا نائبة أخرى للرئيس، ومديرة العلامات التجارية للمجموعة، والمستشارين الرئيسيين.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 14/01/2019 على الساعة 21:00