فيديو. تجار الشمال يستعدون لإغلاق محلاتهم احتجاجا على العثماني

le360

في 08/01/2019 على الساعة 20:00

تنديدا بالإجراءات المتضمنة في قانون المالية للسنة الحالية 2019، والمتعلقة بالقطاع الاقتصادي والمقاولاتي، يتجه تجار كل من مدن طنجة والعرائش وتطوان والقصر الكبير إلى إعلان وقفة احتجاجية وإغلاق محلاتهم التجارية في خطوة تصعيدية ضد قرارات سعد الدين العثماني.

عدد من التجار المنضوين تحت لواء تنسيقيات جديدة بكل من طنجة وتطوان والقصر الكبير والعرائش أعلنوا تلبيتهم لنداء تنظيم وقفة والاحتجاج على حكومة سعد الدين العثماني، خلال الايام المقبلة بسبب ما اسموه صدور قرارات غير منصفة وغير عادلة في حق التجار.

واكدت التنسيقيات التي اجتمعت أمس وصباح اليوم الثلاثاء ان القرارات الحكومية المتعلقة بالقانون المالي لهذا العام حمل عددا من الاجراءات التي "ستتسبب في افلاس عدد من التجار خصوصا الصغار منهم بالأقاليم الشمالية".

تنسيقية تجار العرائش والقصر الكبير اعتبرت هذه القرارات "مجحفة" في حق تجار المدينتين، مشيرة في هذا السياق الى ان حكومة سعد الدين العثماني اضرت كثيرا بجميع تجار المملكة.

ووفقا لمصادر خاصة فان التنسيقيات المشكلة بالمدن الشمالية ستنظم وقفات احتجاجية مع اغلاق المحلات التجارية ليوم واحد بحر الاسبوع القادم، واشاروا الى ان أشكالا احتجاجية اخرى سيتم الاعلان عنها بعد اجتماعات تشكيل لجن ستعقد.

يأتي هذا على الرغم من أن العثماني "طمأن" أمس الاثنين التجار على أن المقتضيات الواردة في مدونة الضرائب لهذه السنة، لن تطبق على التجار الصغار:

التجار الصغار غير معنيين بالفوترة

Posted by ‎سعد الدين العثماني Saad dine El otmani‎ on Tuesday, January 8, 2019
تحرير من طرف سعيد قدري
في 08/01/2019 على الساعة 20:00