بالصور: بوينغ تسلم المغرب أول طائرة من طراز 737 MAX

DR

في 22/12/2018 على الساعة 22:00

تسلم المغرب أمس بسياتل الامريكية اول اسطول من النسخة الاولى للجيل الجديد من الطائرات الاطول اجلا في استخدام الوقود وهي من نوع ماكس 737.

شركة الخطوط الملكية المغربي التي تواصل تحديث أسطولها مع تسلمها أول طائرة من طراز 737 MAX 8s، والتي تاتي بعد ايام قليلة من تسلمها أول طائرة من طراز 787-9 دريملاينر.

وبحسب بلاغ صادر عن شركة بوينغ العالمية، فان الشركة" رمزها في بورصة نيويورك: BA" سلمت أمس أول طائرة من طراز "الخطوط الجوية الملكية المغربية" بقيمة 737 ميغاواط، والتي تعتزم استخدام النسخة الأطول أجلاً من حيث استهلاك الوقود لطائرة 737 الشهيرة لتوسيعها تحديث أسطولها.

وبحسب البلاغ الصادر فستستلم شركة الخطوط الجوية المغربية - التي استقبلت أول طائرة من طراز 787-9 دريملاينر الأسبوع الماضي - ثلاث طائرات أخرى من طراز 737 MAX 8s وثلاث طائرات أخرى من طراز 787-9 خلال الأشهر القليلة القادمة كجزء من خطتها الاستراتيجية لتعزيز عملياتها.

© Copyright : DR

عبد الحميد عدو الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية أكد في كلمة له خلال حفل التسليم ان المغرب "مسرور باستقبال أول طائرة 737، والتي ستنضم إليها ثلاث طائرات أخرى من نفس العائلة" واضاف "هذه الطائرات الجديدة من طراز 737 MAX توسع نطاق مجال عملنا، هذه الطائرة تتماشى مع استراتيجيتنا في التوسع المستمر وتحديث أسطولنا، وتأتي بعد بضعة أيام فقط من إعلان دعوة الخطوط الجوية الملكية المغربية للانضمام إلى تحالف Oneworld المرموق، وهذا بدوره سيعزز من مكانتنا القيادية".

وستقوم الطائرات 737 MAX 8 بالبناء على نجاح أسطول الخطوط الجوية الملكية المغربية 737. يشتمل جهاز MAX على أحدث محركات CFM International LEAP-1B، وجنيحات التكنولوجيا المتقدمة، وغيرها من التحسينات على هيكل الطائرة لتحسين الأداء وخفض تكاليف التشغيل. كما أنه يدمج تقنية المحرك لتقليل أثر ضوضاء التشغيل في الطائرة.

مقارنة بالطراز السابق 737، يمكن للطائرة MAX 8 أن تطير مسافة 600 ميل بحري (1،112 كيلومتر) أبعد، بينما توفر كفاءة أفضل في استهلاك الوقود بنسبة 14٪. يمكن لـMAX 8 استيعاب ما يصل إلى 178 راكبًا في تكوين قياسي من الدرجة الثانية والانتقال إلى 3550 ميل بحري (6،570 كيلومتر).

© Copyright : DR

في سياق متصل تخطط الخطوط الجوية الملكية المغربية لاستخدام طائرات 837 ماكس 8 على الخطوط الجوية الرابطة بين مطار الدار البيضاء إلى أكرا (غانا) ولاجوس (نيجيريا) ولندن هيثرو (إنجلترا) وبولونيا (إيطاليا) وباريس (أورلي وسي دي جي). مع طائرات 737 MAX و787 Dreamliner.

بقي ان نشير الى ان شركة بوينغ دخلت في شراكة مع القطاع الصناعي في المغرب، حيث دعمت تطوير صناعة الطيران في المملكة من خلال مبادرات مثل المشروع المشترك MATIS Aerospace الذي يتخصص في إنتاج الحزم السلكية والأسلاك للطائرات. وتساعد بوينغ أيضاً في تعليم الشباب المحلي من خلال الشراكات مع EFE-Morocco وجمعية إنجاز المغرب.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 22/12/2018 على الساعة 22:00