وزير امريكي: ترامب يعتبر وصول لحم البقر الامريكي الى المغرب بالخطوة الهامة

DR

في 10/12/2018 على الساعة 19:00

أعلن وزير الزراعة الامريكي سيني بيردو أن حكومة المغرب وافقت على السماح باستيراد لحوم البقر من الولايات المتحدة الى جانب منتجات اللحم البقري وتوزيعها بالمغرب.

الوزير الامريكي اوضح انه يمكن لمصدري لحوم البقر والدواجن الامريكيين الوصول إلى السوق المغربية بموجب شروط اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمغرب

وقال المسؤول الامريكي وفقا لما نقله موقع كونتري جورنال ان ترامب يعتبر الخطوة بالهامة موضحا في ذات السياق بان "الرئيس ترامب يواصل إعطاء الأولوية لفتح أسواق جديدة للولايات المتحدة فيما يخص المنتجات الزراعية" واضاف ايضا " يعتبر الرئيس ترامب ان الوصول الجديد إلى السوق المغربي لمنتجات اللحم البقري واللحم البقري خطوة مهمة في ضمان استمرار المزارعين والفلاحين الأمريكيين في توسيع صادراتهم من الولايات المتحدة".

وختم وزير الزراعة الامريكي حديثه بان"العثور على أسواق جديدة للمنتجات الزراعية الأميركية من بين أولوية إدارة ترامب وفتح السوق المغربية أخبار جيدة بالنسبة للمنتجين لدينا".

وقال بيردو. "لحم البقر الأمريكي هو الأفضل في العالم ، وحالما يتذوق المغاربة ذلك ، فإنهم سيطلبون بالتأكيد المزيد".

بقيت الاشارة الى انه وفي عام 2017 ، كانت الولايات المتحدة ثالث أكبر مصدر للحوم البقر ، حيث بلغت مبيعات لحوم البقر ومنتجاتها العالمية 7.3 مليار دولار. و اعتبارًا من شهر نوفمبر 2018 ، تجاوز ما صدرته الولايات المتحدة من المنتجات الزراعية إلى المغرب 512 مليون دولار.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 10/12/2018 على الساعة 19:00