بالفيديو: تارودانت تتزين بالحِنَّاء من أجل تثمينه وتسويقه دوليا

Le360

في 02/12/2018 على الساعة 19:00

افتتحت، أمس السبت فاتح دجنبر، فعاليات المهرجان الاقليمي للحناء إداوزال بتارودانت، وسط مشاركة كبيرة للفاعلين بمجال انتاج وتسويق منتوج الحناء على المستوى الوطني والدولي، فضلا عن دولة تونس كضيفة شرف.

التظاهرة التي تنظم في نسختها الثالثة، ستستمر على مدى ثلاثة أيام بحضور فنانين ومصممين عالميين وفعاليات رياضية بجهة سوس ماسة، من أجل تشجيع المرأة القروية على الانتاج والابداع في مجال الحناء باعتباره مصدرا مباشرا لاقتصاد منطقة المنيزلة وضواحيها.

وفي تصريح لـle360، أوضحت، سناء ألحيان، رئيسة جمعية "أمود الخير"، المنظمة للمهرجان، أن الهدف الرئيسي من هذا اللقاء السنوي هو تثمين منتوج الحناء وتسويقه في الأسواق الوطنية والدولية، مع الاستفادة من تجارب الدول المغاربية التي تشتهر به من قبيل تونس التي حظيت هذه السنة بأن تكون ضيفة شرف لهذه الدورة، على أن تمنح الفرصة لدول أخرى في قادم النسخ.

ومن جانبهم، أكد عدد من العارضين المشاركين في المعرض الاقليمي الموازي للمهرجان، أن هذه المناسبة تتيح لهم الفرصة للاحتكاك مع تعاونيات أخرى لها تجارب كبيرة في تثمين هذا المنتوج الذي أصبحت أدواره تتسع وتختلف من التزيين في الأعراس إلى استغلاله في مجالات أخرى كالطب والتجميل وغيرها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/12/2018 على الساعة 19:00