بالصور: افتتاح معرض الصناعة التقليدية بالعيون

DR

في 24/10/2018 على الساعة 12:30

شهدت مدينة العيون، جنوب المملكة، افتتاح المعرض التجاري الجهوي للصناعة التقليدية، مساء الثلاثاء 23 أكتوبر، وذلك تحت شعار "الصناعة التقليدية ركيزة أساسية في تحقيق التنمية الترابية".

وحسب ما أفاد به مصدر Le360، فإن حفل هذا المعرض، المنظم من طرف جهة العيون الساقية الحمراء بشراكة مع وزارة الصناعة التقليدية وغرفة الصناعة التقليدية بالجهة، حضره كل من يحضيه بوشعاب، والي جهة العيون الساقية الحمراء، ومولود علوات، رئيس المجلس الإقليمي بالعيون، ومصطفى بن الإمام، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة.

ووفقا لذات المصدر، فإن هذا المعرض يهدف بالأساس إلى التعريف بالموروث الثقافي الحساني، وذلك بغاية إنعاش وتحسين الرواج الاقتصادي بالأقاليم الجنوبية، سيما أن المعرض شهد طرح مختلف المتنجات التقليدية، التي غالبا ما تلق استحسانا كبيرا من لدن السياح.

وقد شهد هذا الحدث، إنشاء ما يقارب 60 رواقا، عرض من خلاله الصناع التقليديون مختلف منتوجاتهم الإبداعية، والتي تنوعت بين "صناعة النسيج بالحنبل والنقش على الخشب، والخشب المطعم والخشب المزخرف والزربية والحصير التقليدي والفخار والخزف والحدادة التقليدية والصياغة والزليج التقليدي، والنقش على الحجر والديكور المنزلي، وتصنيع الأعشاب الطبية والعطور النباتية والمنتوجات النحاسية، والخياطات التقليدية والطرز بجميع فروعه"، بحسب مصدرنا.

هذا وقد عرف معرض الصناعة التقليدية إقبالا كبيرا، وذلك بالنظر لإقامته بوسط المدينة، ما جعله محجا للسكان القادمين من مختلف أحياء المدينة.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 24/10/2018 على الساعة 12:30