بنسليمان. افتتاح أول أكاديمية طيران من نوعها في إفريقيا

DR

في 19/09/2018 على الساعة 12:00

تم يوم أمس بمطار بن سليمان، حفل التدشين الرسمي للأكاديمية الجديدة للطيران، وذلك بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، الكابتن محمد الخوالدة، الرئيس المدير العام، مسؤولين كبار يمثلون أكاديمية الطيران الملكية الأردنية (المؤسسة الام للأكاديمية)، وكذا فعاليات مغربية وإفريقية من مجالي السياسة والأعمال.

تهدف أكاديمية MAPA، التي تأسست في سنة 2016 بمطار بن سليمان، إلى تلبية احتياجات محددة ودائمة لسوق العمل. ذلك أن الأكاديمية ترمي إلى سد فجوة في مجال تدريب الطيارين وأخصائي صيانة الطيران في المغرب وكذا إفريقيا. و من خلال هذه المبادرة، سيتمكن الآلاف من الخريجين من تحقيق أحلامهم في بدء مهنة طيار أو مختص في صيانة الطائرات بمعايير.(ATO/EASA - EASA Part 147)

ولضمان مستوى عالٍ من الحرفية في هذا المجال، تم إحداث مسار تكويني نموذجي، يمكن من الولوج السلس لسوق العمل. وتمت المصادقة على هذا التكوين من طرف المديرية العامة للطيران المدني بالمغرب ومن طرف وكالة سلامة الطيران الأوروبية. وتتوفر الأكاديمية على فضاء تكويني مجهز بمعدات من الجيل الجديد: 8 طائرات تكوين حديثة: 6 من فئة دايموند DA40 و2 من فئة دايموند DA42، وجهاز محاكاة الطيران الافتراضي المتطور من نوع ALSIM ALX FNPT II والمعروف كأهم وسيلة تكوينية في المجال، بالإضافة إلى ورشات الصيانة التي تلبي المعايير الدولية المتعارف عليها وأقسام للتدريس.

وأوضح العثماني في كلمة خلال حفل التدشين الرسمي لهذه الاكاديمية ، التي هي ثمرة تعاون مغربي أردني في مجال الطيران ، أن اكاديمية الطيران المغربية الخاصة ستساهم في تكوين و اعداد تقنيي صيانة الطائرات و ربابنة المستقبل الذين سيقدمون اضافة نوعية لقطاع الطيران وطنيا و عربيا و افريقيا.

و أشار في هذا الصدد إلى أن القارة الافريقية ستحتاج خلال المرحلة المقبلة إلى حوالي 4900 طيار بالإضافة إلى تقنيي الصيانة ، مبرزا أن الاكاديمية تحتضن حاليا 20 في المائة من الطلبة الأجانب ينحدر غالبيتهم من بلدان افريقيا . 

تحرير من طرف حفيظ
في 19/09/2018 على الساعة 12:00