اضطراب في الرحلات الجوية بسبب دخول ربابنة"ريان اير" في إضراب

DR

في 08/08/2018 على الساعة 17:39

تشهد العديد من مطارات اوروبا الجمعة المقبل اضطرابات غير مسبوقة بسبب عزم السلطات الاوروبية الغاء ازيد من 200رحلة جوية لاتجاهات عديدة بينها المغرب.

وبحسب ما اوردته وسائل اعلام المانية وفرنسية فان الطيارين الألمان العاملين بشركة ريان اير اعلنوا انضمامهم اليوم الاربعاء إلى حركة الإضراب الأوروبية ، مما سيؤدي إلى إلغاء 250 رحلة إضافية.

وقال موقع فرنسي ان الطيارون الألمان في شركة "ريان اير" اعلنوا أنهم سينضمون إلى الإضراب المقرر في يوم الجمعة في العديد من الدول الأوروبية ، في سبيل الضغط على الشركة الأيرلندية العملاقة خلال العطلة الصيفية.

وبانضمامهم الى حركة الاضراب يكون عدد ربابنة ريان اير الذين سيخوضون اضرابات في مطارات اوروبية قد وصل لازيد من 400 طيار في عشر مطارات ألمانية يوم الجمعة في الساعة 01:01 بتوقيت جرينتش، والمقرر انتهاءه يوم السبت 1111غشت في الساعة 00:59 بتوقيت جرينتش، وهو اضراب ينضاف الى إضرابابات مماثلة بكل من أيرلندا والسويد وبلجيكا في اليوم نفسه.

وقال مارتن لوشر ، رئيس الاتحاد العام للطيارين المضربين ان الربابنة "يدعون إلى شروط تعاقدية أفضل وأجور أعلى" واضاف "لا نرى في رايان إير الرغبة في الدخول في مفاوضات حقيقية للرفع من الأجور".

وختم تصريحه "نعتذر بشدة للركاب المتضررين" مشيرا الى ان المسؤولية تتحملها المجموعة الايرلندية.

وشهدت الشركة انتشارًا واسعًا للإضرابات خصوصا في شهر يوليو الماضي بكل من أربع دول أوروبية هي إسبانيا وإيطاليا والبرتغال وبلجيكا. واضطر رايان إير بعد ذلك إلى إلغاء ما يقرب من 600 رحلة ، مما أثر على حوالي 100.000 راكب.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 08/08/2018 على الساعة 17:39