أخيرا.. المغرب يوافق على استيراد الدجاج الأمريكي

DR

في 07/08/2018 على الساعة 22:00

في الوقت الذي تتوقع فيه امريكا أن تبلغ قيمة الشحنات السنوية بشكل مبدئي نحو 10 ملايين دولار نحو المغرب، اعلن اليوم الثلاثاء عن موافقة المملكة المغربية على استيراد منتجات الدواجن الأمريكية للمرة الأولى.

ووفق ما اورده قبل قليل الموقع الاخباري الامريكي المتخصص في الزراعة والفلاحة والاقتصاد وورلد تراد، فان مكتب الممثل التجاري الأمريكي ووزارة الزراعة الأمريكية، اكد إلى أنه من المتوقع أن تبلغ قيمة الشحنات السنوية بشكل مبدئي نحو 10 ملايين دولار، وهي القيمة التي قد ترتفع في الاشهر المقبلة.

وباعلان موافقة المغرب رسميا اليوم ، ينهي الاتفاق المبرم حظرا سابقا فرضته المملكة على الدواجن الأمريكية استنادا إلى مخاوف تتعلق بسلامة الغذاء على الرغم من اتفاق التجارة الحرة المبرم بين البلدين.

وقال الممثل التجاري الأمريكي ووزارة الزراعة الأمريكية، وفق ما اشارت اليه رويترز، إنهما عملا مع الحكومة المغربية، لتقديم ضمانات بشأن سلامة الدواجن الأمريكية.وقدرت الجهتان، أن المغرب سيمثل سوقا بقيمة 10 ملايين دولار مبدئيا للدواجن الأمريكية، مع النمو بمرور الوقت.

بقي ان نشير الى ان الولايات المتحدة ثاني أكبر مصدر للدواجن في العالم بعد البرازيل، فيما بلغت مبيعاتها عالميا من لحوم الدواجن ومنتجاتها 4.3 مليار دولار العام الماضي.

يأتي الإعلان في الوقت الذي يعاني فيه الكثير من المزارعين الأمريكيين من ضغوط جراء رسوم تجارية على منتجات زراعية أمريكية فرضتها الصين والاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك ودول أخرى ردا على الرسوم التي فرضتها واشنطن على الصلب والألومنيوم وسلع صينية بقيمة 34 مليار دولار.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 07/08/2018 على الساعة 22:00