مصدر: أزمة الربابنة و"لارام" لن تؤثر على الرحلات نحو الحج

DR

في 27/07/2018 على الساعة 17:24

كشفت الجمعية المغربية لربابنة الخطوط الملكية الجوية أن أزمتها مع إدارة شركة "لارام" لن تتسبب في اضطراب الرحلات المبرمجة في إطار عملية الحج لهذا العام.

من غير المحتمل أن تتأثر الرحلات الجوية إلى الحج بحركة الاحتجاج التي يخوضها طيارو "لارام" منذ أسبوعين، وفق ما أكده عضو في مكتب الجمعية المغربية لربابنة الخطوط الملكية الجوية، في اتصال هاتفي مع .Le360

المصدر نفسه أكد أنه من أصل 46 رحلة ذهاب نحو الديار المقدسة، ستتكلف الخطوط الجوية الملكية بتأمين 41 رحلة منها، كما سيؤمن الناقل الوطني 36 رحلة إياب، مشيرا إلى أن أكثر من 80٪ من الرحلات إلى المملكة العربية السعودية أو منها ستشرف عليها أطقم غير رسمية لدى شركة الخطوط الملكية الجوية.

ولفت المصدر إلى أن الإلغاءات المسجلة حتى الآن ضمن رحلات "لارام"، بسببب التوتر الاجتماعي بين الشركة والربابنة، تؤثر بشكل رئيسي على الرحلات الجوية متوسطة المدى على متن طائرات بوينغ 737، ومعظمها نحو أوروبا وأفريقيا. بينما تتم رحلات الحج من على متن طائرات بوينغ 787. "نحن واعون بما يعنيه الحج للمغاربة. يقول العضو بجمعية الربابنة، مضيفا: "نحن نرفض فكرة المساومة على الرحلات نحو هذه الأماكن الرمزية جدًا".

في الوقت الراهن، لم تبلغ شركة "لارام" عن أي اضطراب في رحلات عملية "الحج 2018" التي بدأت منذ أمس، لكن هذا لم يمنع البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، من توجيه سؤال مكتوب إلى وزير السياحة والنقل الجوي، محمد ساجد، يدعوه إلى اتخاذ "تدابير طارئة لحماية حقوق المواطنين وتسهيل سفرهم وضمان ظروف طبيعية ومريحة".

تحرير من طرف حفيظ
في 27/07/2018 على الساعة 17:24