56 مليون درهم من "كازا ترام" للمشاريع الموازية للخطين الثالث والرابع

DR

في 27/07/2018 على الساعة 18:30

على بعد اشهر من افتتاح الخط لترامواي الدار البيضاء، والذي عرف تمديد الخط إلى مناطق اخرى من المدينة، خصصت شركة "كازا ترام" غلافا ماليا يزيد عن 56 مليون درهم من اجل الاشغال الموازية للخط، من أشغال للغرس وزرع الشجار وصباغة واجهات المباني التي يمر منها الخطان الثالث والرابع.

وعلم LE360 ان الأشغال الموزازية المتعلقة بالخطين الثالث والرابع، اللذان سيمران من انوال حتى شارع الفداء ناهيك عن الخط الرابع المتوجه لعين السبع والبرنوصين ستهم عملية إنجاز أشغالر الغرس والزر للأشجار والنخيل، والتي خصصت لها ميزانية تقديرية بحوالي 24 مليون درهم.

أما عملية تبييض واجهات المباني المتراصة بشارع الفداء، بالضبط بين نقطتي شارع 2 مارس وشارع عبد الله الصنهاجي، فسيتم تجديد المباني وصباغة واجهاتها، وخصصت لهذا الورش ميزانية قدرها 4.5 مليون درهم.

وفيما يتعلق بعملية إعادة تأهيل المنشآت الفنية على مستوى شارع محمد السادس وشارع أبو شعيب الدكالي، الذي يعتبر نقطة التقاء مع الخط الثاني للترامواي، فخصصت لهذا الغرض ميزانية قدرها 12.2 مليون درهم.

كما سيتم تخصيص مبلغ 16 مليون درهم للشق المتعلق بالجانب التقني لاقتناء تذاكر الترامواي.

وأعلن عن طلب لفتح العروض من اجل انجاز الصفقات المذكورة، وسيتم الشروع فيها بعد اقل من ستة أسابيع.

ومعلوم أنه من المنتظر، أن يربط الخط الثالث من ترامواي الدار البيضاء، بين حي مولاي رشيد، كلية بن مسيك، حي مبروكة، شارع ولاد زيان، في حين سيربط الخط الرابع بين البرنوصي الى حدود شارع أنوال.

وسيتقاطع الخط الثاني من الترامواي مع الخط الأول في نقطتين، الأولى في محطة عبد المؤمن والثانية بمحطة ابن تاشفين، في انتظار انتهاء أشغال الخط الثاني شهر أكتوبر المقبل.

في 27/07/2018 على الساعة 18:30