بالفيديو: بدء تسويق "الفاكهة السحرية" بأسواق المغرب

Le360

في 13/07/2018 على الساعة 10:29

ابتداء من الأسبوع المقبل، سيكون المغاربة لأول مرة على موعد مع فاكهة جديدة في الأسواق، يطلق عليها "الفاكهة السحرية" لما لها من منافع صحية كبيرة.

وأعلنت شركة "الخالص"، المنتجة لهذه الفاكهة، أمس بالدار البيضاء، أنها ستشرع في تسويق فاكهة العرقل المسماة باللغة الصينية "غو كوى زي"، والتي تعتبر من أهم الفواكه الصينية المعنية بتقوية الجسم البشري، وتحسين الدورة الدموية، وامتصاص الكثير من العناصر الغذائية في الأمعاء.

وأوضح بدر الدين لقمان، مدير التسويق بشركة "الخالص"، أن ثمن هذه الفاكهة الجديدة سيتراوح في مختلف الأسواق والمساحات التجارية ما بين 40 و45 درهما لعلبة من 120 غراما.

وحسب مجموعة "الخالص"، المنتج الحصري للفاكهة بالمغرب، فإن العرقل يساعد على مكافحة الخلايا السرطانية والورمية، وتقوية جهاز المناعة، وتنظيم الكولسترول ومستوى السكر في الدم، وكذا خفض ضغط الدم المرتفع، ومكافحة الشيخوخة المبكرة للجلد، وتحسين قدرات الذاكرة، بالإضافة إلى مكافحة الإجهاد والقلق والأرق.

وحسب المصدر ذاته فإن هذه الفاكهة غنية بفيتامينات (A, B, C,E) وتحتوي على الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور والزنك. كما أكدت التجارب، تضيف شركة "الخالص"، أن "الفاكهة السحرية" مفيدة في التغلب على حالات الدوار "الدوخة" وطنين الأذن، واضطراب أو ضعف الرؤية، ومواجهة حالة هزالة الجسم، وأيضا للتغلب على حالات ضعف الكلي والكبد.

وبالإضافة إلى هذه المنافع لفاكهة العرقل، فهي تحتوي أيضا، على مادة "الجيرمانيوم" التي تساعد على وقف تكاثر الخلايا الورمية في الجسم، وبالتالي حمايته من "المرض الصامت" القاتل، وهي من أبرز وأقوى الفوائد على الإطلاق، التي يتميز بها "العرقل" الطبيعي.

تحرير من طرف خليل السالك
في 13/07/2018 على الساعة 10:29