طنجة تستعد لاعلانها مدينة بدون "باركينغات"عشوائية للسيارات

DR

في 18/06/2018 على الساعة 13:30

وسط تنامي حضائر ركن السيارات بمدينة طنجة في الاشهر الاخيرة وتحويل عدد من البقع الى "باركينغات" خاصة للسيارات بعضها تم ركنه بهذه الاماكن لشهور وسنوات عديدة، ينتظر ان تشهد مدينة طنجة حملة كبرى تقودها السلطات لاقبار هذه الاماكن الخاصة والعشوائية بركن السيارات خصوصا بوسط المدينة .

معطيات خاصة حصل عليها le360 تفيد بان جميع الاجراءات تم اتخادها من قبل السلطات المحلية باشراك الجماعة الحضرية للمدينة قصد العمل على منع جميع مساحات ركن السيارات العشوائية بوسط المدينة في الايام القليلة المقبلة .

واوضح مصدر خاص ان الاجراءات التي يتم اعدادها الهدف من وراءها القضاء بصفة نهائية على عدد من"الباركينغات" العشوائية للسيارات والتي تتواجد بعدد من الازقة والاحياء وسط المدينة .

في المقابل اوردت مصادر مطلعة ان مقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة عقد فيه الاسبوه المنصرم اجتماعا خاصا بحضور مسؤولين بالولاية ومسؤولي شركة خاصة الى جانب مسؤولين عن الجماعة الحضرية وتم خلاله تدارس اجراءات منع "الباركينغ" العشوائي، والمساحات الشاغرة وغالبيتها بقع ارضية بوسط المدينة حولها شبان بدون اي سند قانوني الى "باركينغ" عشوائي لركن السيارات مقابل مبالغ مالية .

وتكشف معطيات متوصل بها الى ان افتتاح عدد من مواقف السيارات بمدينة طنجة في الايام القليلة الماضية الى جانب عودة الصابو لشوارع المدينة كان السبب في اقتراح منع هذه المواقف العشوائية والتي قد تصل الى حد فرض غرامات على ملاكي بعض البقع الارضية التي تحولت الى "باركينغ "عشوائي .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 18/06/2018 على الساعة 13:30