بسبب المقاطعة.. "سنطرال" تخفض اقتناء الحليب من التعاونيات بـ30%

DR

في 29/05/2018 على الساعة 23:50

قررت شركة "سنطرال" تخفيض كميات الحليب الخام التي تقتنيها من التعاونيات الفلاحية بنسبة 30%، وذلك بسبب تضرر منتجات الشركة من حملة "المقاطعة" التي يشنها مغاربة منذ أسابيع.

وكشف مصدر حكومي لـLe360 أن الشركة ستخفض إنتاجها من الحليب بنسبة 30٪ الذي تقتنيه من 120 ألف فلاح عبر مختلف التراب الوطني.

وأوضح المصدر ردا على سؤال لـLe360 حول سبب هذا القرار، أن السبب ليس سوى التكيف الضروري للإنتاج مع الطلب الذي بدأ يتراجع يوما بعد آخر".

من جهة أخرى، علم Le360 من مصادر متطابقة أن الشركة الأولى في إنتاج الحليب ومشتقاته وجهت مراسلة إلى جميع التعاونيات الفلاحية التي تتعامل معها بمختلف مناطق المغرب، تطلب من خلالها وقف جمع الحليب من الفلاحين، وذلك بسبب تأثير حملة "المقاطعة"، التي يشنها مغاربة منذ أسابيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضد ثلاث شركات بينها "سنطرال"، على مبيعاتها بالرغم من العروض التي حاولت الشركة الترويج لها تحت شعار "خلينا نتصالحو".

ودعت الشركة التعاونيات إلى تخفيض مد "سنطرال" بالحليب الخام بنسبة 30 بالمائة، ابتداء من يوم الأربعاء 30 ماي.

وأطلق مغاربة قبل أكثر من شهر حملة مقاطعة استهدفت منتجات ثلاث شركات، وفيما لم تعلن شركتان عن تضررها من هذه المقاطعة، يبدو أن "سنطرال" تضررت كثيرا لتضطر إلى خفض نسبة الإنتاج.

تحرير من طرف منى
في 29/05/2018 على الساعة 23:50