قريبا.. خط بحري يربط أكادير بجزر الكناري

DR

في 04/05/2018 على الساعة 09:31

تدارس منتخبو مجلس جهة سوس ماسة، أول أمس الأربعاء، مع نظرائهم بمجلس جزيرة تنيريفي، جزر الكناري، نقطة تهم إنشاء خط بحري يربط بين الجهة وتنيريفي، في إطار تمتين العلاقات الاقتصادية التي تجمع بين الجانبين.

وأفاد مصدر مسؤول لـle360، إن اللقاء الذي احتضنه مقر الجهة بأكادير، شهد مناقشة مقترح إنشاء خط بحري وكذا إمكانيات التعاون في مجالات الصيد البحري والفلاحة والطاقات المتجددة، فضلا عن القطاع السياحي والسياحة البيئية، والمجال الرياضي والتبادل الطلابي.

وعرف اللقاء تقديم عرض يخص البرنامج التنموي الجهوي لسوس ماسة وبرنامج التسريع الصناعي الذي تم توقيعه أمام أنظار الملك محمد السادس، أخيرا، بساحة الأمل بمدينة أكادير، علاوة على إبراز مؤهلات الجهة سياحيا واقتصاديا وغيرها.

وأكد الجانبان على ضرورة إطلاق الخط البحري المقترح في أقرب وقت على غرار الخط الجوي الذي عزز التقارب بين الجهتين ويربط بين عاصمة سوس وأهم جزر أرخبيل الكناري.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشروع المقترح كان ثمرة اجتماعات ولقاءات سابقة بين الطرفين، مشيرا إلى أهميته السياحية والاقتصادية، إذ سيمكن جهة سوس ماسة من تصدير منتوجاتها الفلاحية نحو جزر الكناري وامتيازات أخرى ستعود بالنفع على المنطقة مستقبلا.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 04/05/2018 على الساعة 09:31