المغرب يفتح مركزا للخدمات في مومباي الهندية

محمد المالكي ، سفير المملكة المغربية بالهند

محمد المالكي ، سفير المملكة المغربية بالهند . DR

في 30/04/2018 على الساعة 17:30

افتتحت اليوم الاثنين، شركة كوكس آند كينجز للخدمات العالمية (CKGS) مركز التطبيقات والمعلومات الجديد الخاص بالتاشيرات بمدينة مومباي الهندية وهو اول مرطز يفتتح في المدينة حسب صحيفة ترافل تراند توداي الهندية .

الصحيفة اوضحت ان محمد المالكي ، سفير المملكة المغربية بالهند هو من اشرف على افتتاح المركز الجديد الذي يقع في أبراج دالمال في ناريمان بوينت وسط مومباي، وهو واحد من بين المراكز الموجودة في مناطق اخرى بكل من دلهي ومومباي وتشيناي وكولكاتا.

سفير المغرب اكد في معرض حديثه "إن العلاقات بين المغرب والهند تعود إلى عدة قرون ، وقد تمتع كلتا البلدين بعلاقات ثنائية ودية على مر السنين، مشيرا الى ان حكومة الهند والمغرب اتفقتا على اتفاقية خدمة جوية معدلة حديثاً سيكون لها بالتأكيد تأثير إيجابي على تسهيل وتعزيز الحركة السياحية بين البلدين".

السفير المغربي اشار الى توقع نمو عدد السياح الهنديين الذين سيسافرون إلى المغرب ،ولهذا المركز مقومات لتيسير التقدم للحصول على التأشيرات".

وحول خطة المغرب لجلب السياح الهنديين قال السفير المغربي المالكي "نريد أن نشجع المزيد والمزيد من الهنود على التفكير في السفر إلى المغرب ، وفي نفس الوقت توفير تجربة أسرع وموثوقة في التقدم للحصول على التأشيرات. لتعزيز وجود وصورة المغرب في الهند ، لدينا خطط لفتح مكتب وطني متكامل للسياحة في دلهي. من أجل دعوة صانعي الأفلام الهنود للتصوير في المغرب ، ولهذه الغاية تقدم الحكومة المغربية حوافز مهمة مثل سداد 20٪ من إجمالي النفقات لأي منتجات فنية مثل الأفلام والأفلام الوثائقية والأفلام ".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 30/04/2018 على الساعة 17:30