الحمالة هرّبوا ألف طن من السلع عبر معبر سبتة خلال مارس

DR

في 06/04/2018 على الساعة 20:00

تشير معطيات بالارقام صادرة عن السلطات المحلية بمدينة سبتة المحتلة الى ان ازيد من الف طن من السلع تم تهريبها من قبل نحو 28 الف حمال وحمالة خلال الاسابيع الثلاثة من شهر مارس المنصرم وذلك عبر معبر تاراخال 2 الحدودي .

السلطات المحلية وعبر موقع محلي بالمدينة المحتلة اعلنت ان ما مجموعه 28333 حمالًا مغربيا غالبيتهم من النساء قاموا بتهريب انواع من البضائع من المخازن التجارية المتواجدة بالقرب من معبر تاراخال2 الى المغرب وذلك خلال شهر مارس المنصرم عبر ممر تاراخال2.

وشملت البضائع التي هربت والمقدرة حجمها بازيد من 1422طن المواد الغذائية ومواد النظافة المنزلية، والمواد الصيدلانية، والافرشة والاجهزة الالكترونية ومنتجات اخرى.

وكشفت المعطيات الواردة الى ان معبر تاراخال 2 الذي يدخله المئات من ممتهني وممتهنات التهريب المعيشي بشكل يومي سجل نسبة قياسية من تهريب المواد مقارنة مع السنة المنصرمة ومرد ذلك عمليات الدخول الجديدة المنظمة بالمعبر الحدودي الجديد الذي تم افتتاحه قبل ثمانية اشهر الى جانب اجراءات اخرى متعددة قامت بها السلطات الاسبانية المحتلة بالمدينة.

تبقى الاشارة الى ان سلطات كل من سبتة ومليلية المحتلتين، اتجهت في الاسبوع الماضي لاجراء جديد وذلك عبر فرض قيود جديدة على ممتهنات وممتهني التهريب المعيشي عبر استخدام عربات مجرورة عوض الظهر في نقل بضائع وسلع مهربة من المدينتين المحتلتين نحو المغرب.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 06/04/2018 على الساعة 20:00