1100 درهم للسفر جوا ذهابا وإيابا بين أكادير والبيضاء

DR

في 06/03/2018 على الساعة 20:32

صادق مجلس جهة سوس ماسة، مساء أمس الإثنين، على اتفاقية دعم الخط الجوي الرابط بين أكادير والدار البيضاء، وهو ما سيمكن من تخفيض تكلفة التنقل إلى 1100 درهم ذهابا وإيابا، بداية من شهر أبريل المقبل.

وأوضح مصدر le360، إن المجلس عاود إدراج هذه النقطة في الدورة العادية للمجلس التي عقدت، أمس الإثنين، بمقر الجهة، بعد أن تخلف أحد الشركاء عن الوفاء بالتزاماته المالية، مما اضطر المجلس إلى تحمل حصته فضلا عن الحصة التي كان قد ساهم بها في السابق.

وأكد المصدر ذاته، أن القيمة المالية الإجمالية للاتفاقية تناهز 46 مليون درهم ممتدة بين 2018 و2021، وتبلغ فيها حصة الجهة نحو 36 مليون درهم ووزارة السياحة بـ10 ملايين درهم.

وتلتزم بمقتضى الاتفاقية شركة الخطوط الملكية المغربية بتوفير 39 رحلة أسبوعيا ذهابا وإيابا بين مطاري المسيرة الدولي ومحمد الخامس، بمعدل 6 رحلات يوميا بتكلفة لا تتجاوز 1100 درهم للرحلة الواحدة ذهابا وإيابا.

وأشار مصدرنا إلى أن هذه الاتفاقية التي وقعها كل من ممثل وزارة السياحة ومجلس جهة سوس ماسة وشركة الخطوط الملكية المغربية وولاية جهة سوس ماسة، ستساهم بشكل كبير في تشجيع السياحة الداخلية والخارجية بعاصمة سوس، خاصة وأن العديد من السياح الأجانب والمغاربة يشتكون من ارتفاع تسعيرة الخط الجوي الرابط بين مدينة الانبعاث والعاصمة الاقتصادية مقارنة مع بعض المدن الأخرى.

ومن شأن دعم الخط الجوي بين المدينتين، يضيف المصدر، أن يكسر الركود الملحوظ في القطاع السياحي والتجاري بمدينة أكادير والتي يرتكز اقتصادها بالأساس على هذين القطاعين الهامين.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 06/03/2018 على الساعة 20:32