بالصور: احتجاجات التجار تشل الحركة الاقتصادية بسوق الأحد بأكادير

وقفة احتجاجية سابقة لتجار سوق الأحد

وقفة احتجاجية سابقة لتجار سوق الأحد . DR

في 18/02/2018 على الساعة 16:00

شلت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المئات من تجار سوق الأحد بأكادير، مساء أمس السبت، الحركة التجارية بالسوق، بسبب ما سموه "الفوضى العارمة" و"الأوضاع الكارثية" التي يتخبط فيها أكبر سوق تجاري بإفريقيا.

الوقفة الاحتجاجية التي أشرفت عليها مجموعة من الهيئات الجمعوية المهنية بالسوق، شارك فيها أزيد من 400 تاجر يمثلون مجموعة من القطاعات التجارية داخل المركب التجاري المذكور، رافعين شعارات من قبيل "وضع كارثي والمسؤولين في دار غفلون، أكادير تستغيث فهل من مغيث".

© Copyright : DR

وعبر التجار عن تذمرهم الشديد من مآل شكاياتهم المتعددة، بخصوص الفوضى التي تعيشها أزقة السوق الذي يعتبر المعلمة السياحية لعاصمة الانبعاث، متسائلين عن أسباب تأخر المجلس الجماعي الذي تسيره أغلبية حزب العدالة والتنمية، في فتح أبواب السوق التي ظلت ترمَّم دون أن تنتهي هذه الأشغال في الموعد المحدد لها.

© Copyright : DR

وفي تصريح لـle360، قال رشيد ماد، إن الوقفة جاءت بعد عدة لقاءات مع جميع الفرقاء لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والتي لم تعطي أكلها، مؤكدا أن الجهات المعنية "تملصت" من مسؤولية التنظيم داخل السوق وتحرير الملك العام.

© Copyright : DR

وأشار الكاتب العام لجمعية النسيم المهنية، إلى أن التجار قرروا التصعيد ضد تجاهل الجهات المختصة لمطالبهم المشروعة إلى حين تحقيقها، والمتمثلة أساسا في تنظيم المركب التجاري وتسريع أشغال مشروع التهيئة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/02/2018 على الساعة 16:00