بالفيديو: لجنة مغربية-اسبانية تحل بالداخلة لمعاينة استثمارات الصيد البحري

DR

في 25/08/2021 على الساعة 15:25

حلت بمدينة الداخلة، اليوم الجمعة، اللجنة المشتركة المغربية - الاسبانية، وذلك من أجل معاينة استشمارات المغرب على مستوى الصيد البحري.

وحسب ما أفاد به مبعوث "Le360"، نقلا عن الرئيس الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهات الجنوبية الثلاث، محمد لمين حرمة الله، فإن زيارة هذه اللجنة لجنوب المملكة تأتي قبل أشهر قليلة من اقتراب موعد التوقيع على اتفاقية الصيد البحري، المبرمة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد، أكد حرمة الله أنه ورغم قرار المدعي العام بمحكمة العدل الأوروبية القاضي ببطلان الاتفاقية بحجة أن الصحراء المغربية هي منطقة متنازع عليها، إلا أن المغرب وبسياسته الرامية إلى إنعاش الاقتصاد يعي تماما أن ذلك القرار حتما سيتم التراجع عنه.

وأضاف حرمة الله قائلا: "إن لجنة الاتحاد الأوروبي تتكون من 15 عضوا، 14 منهم مؤيدون لاستمرار الاتفاقية، وواحد فقط هو الذي يصر على المعارضة، وبالتالي فإن التصويت بالأغلبية لصالح المغرب سيقطع الشك باليقين وسيمهد الطريق للتوقيع على الاتفاقية مرة أخرى خلال شهر يونيو القادم".

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة العدل الأوروبية كانت قد ألغت، في شهر دجنبر من سنة 2015، اتفاق التبادل الحر للمنتجات الزراعية مع المغرب، ثم عادت المحكمة لاحقا وألغت حكمها نهاية العام 2016.

وفي هذا الفيديو تشاهدون تقريرا مفصلا عن الزيارة التي قامت بها اللجنة المغربية - الاسبانية بمدينة الداخلة جنوب المملكة.

تصوير ومونتاج: يوسف الحراق

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 25/08/2021 على الساعة 15:25