تلوث حليب الرضع.. الشركة الفرنسية تخرج عن صمتها

Le360

في 14/01/2018 على الساعة 13:00

بعد الجدل الذي أثارته فضيحة تلوث حليب الرضع في أكثر من 83 دولة من بينها المغرب، خرجت الشركة الفرنسية المنتجة «لاكتاليس»، لتؤكد سحب 12 مليون علبة كإجراء احتياطي بعد اكتشاف إصابة رضع بالسلمونيلا نتيجة حليب الشركة المذكورة.

وأكد إيمانويل بيسنييه، رئيس مجلس إدارة المجموعة، اليوم الأحد، سحب 12 مليون علبة من مسحوق الحليب من الأسواق بعد تشخيص إصابات بالسلمونيلا، واعدا في حوار مع جريدة "le Journal"، بدفع تعويضات إلى "كل العائلات التي تضررت" في هذه القضية.

وتشير آخر أرقام رسمية نشرت، في التاسع من يناير الجاري، إلى أن 35 طفلا أصيبوا بالسلمونيلا بعد تناولهم حليبا، أو مواد غذائية للأطفال الصغار من إنتاج مصنع تابع "للاكتاليس".

وفي المغرب، قررت وزارة الصحة، ابتداء من 12 دجنبر الماضي، تعليق تسويق حليب الشركة المذكورة، موضحة أن القرار جاء كإجراء احتياطي.

ودعت الوزارة الآباء، والأمهات، الذين لا تزال لديهم منتوجات "بيكوتPICOT"، عدم استخدامها، سواء كانت جديدة، أو استعملت بالفعل. داعية الآباء والأمهات، الذين يستخدمون علبا من هذا المنتوج تغيير نوع الحليب على الفور، بعد استشارة الطبيب.

وقدمت شكاوى من آباء أطفال رضع في جميع أنحاء فرنسا، بينما فتح تحقيق، في نهاية دجنبر الماضي، في "التسبب بجروح عن غير قصد"، و"تعريض حياة آخرين للخطر".

تحرير من طرف عبير
في 14/01/2018 على الساعة 13:00